26 نوفمبر, 2017

الأمير يبحث تفعيل دور "بيت العائلة" بمطرانية المنوفية

الأمير يبحث تفعيل دور "بيت العائلة" بمطرانية المنوفية

عقد الدكتور محمد أبو زيد الأمير، المنسق العام لبيت العائلة المصرية، اجتماعًا مع أعضاء "بيت العائلة" في منطقة المنوفية، بحضور الشيخ عصام عبد اللطيف بكر رئيس المنطقة، وذلك في مطرانية المنوفية، وبحضور الأنبا بنيامين أسقف المنوفية، وعددٍ من رجال الدين المسيحي.

تناول اللقاء بحث آليات عمل "بيت العائلة"، وتفعيل كافة القرارات والتوصيات المتعلقة به، وما انتهت إليه الاجتماعات، على مستوى مراكز المحافظة.

وفي بداية الاجتماع، استنكر الدكتور أبو زيد الأمير، الحادث الإرهابي الغاشم، ووصفه بالخسة والغدر، حيث اغتالت أيدي الإرهابيين الجبناء أصحاب الفكر الظلامي المصلين، أثناء تأدية شعائر الإسلام " صلاة الجمعة "، منتهكة حرمة المساجد، ومعبِّرة عن سلوك إجرامي مخالف لجميع قيَم الإسلام ومبادئه والقيم الإنسانية كافة، ولم تُراعِ هذه الأيدي الآثمة الخارجة عن أحكام الإسلام في دماء المسلمين إلًّا ولا ذِمّة.

من جانبه، أشار الأنبا بنيامين، إلى دور المؤسسات الدينية في بناء المجتمع والنهوض به، ودرء كافة الخلافات وحلّ جميع القضايا؛ من خلال بناء الأفكار الصحيحة والتوجيهات السليمة، وبذل كافة الجهود لمواجهة التطرف بكافة أنواعه؛ لخلْق أجواء صحية تدعو إلى العطاء.

كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.