10 يوليه, 2018

" ندوة تثقيفية" للطلبة المتفوقين بمنطقة المنوفية عن امتيازات شعبة العلوم الإسلامية بالثانوية الأزهرية

" ندوة تثقيفية" للطلبة المتفوقين بمنطقة المنوفية عن امتيازات شعبة العلوم الإسلامية بالثانوية الأزهرية

ألقى فضيلة الشيخ السيد محمود سراج رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنوفية الأزهرية كلمة في الندوة التثقيفية للطلبة المتفوقين عن امتيازات شعبة العلوم الإسلامية بالثانوية الأزهرية وذلك في حضور الأستاذ عبد المنعم شعبان مدير إدارة الكمبيوتر التعليمي والأستاذ عبد النبي عباس عضو إدارة الامتحانات.
وقال "فضيلته": تعتبر شعبة العلوم الإسلامية من الشعب الحديثة التي تم إنشاؤها في قطاع المعاهد الأزهرية، إضافة لشعبة العلمي والأدبي في المرحلة الثانوية، وتم تخصيص معهد مستقل يسمى معهد الشعبة الإسلامية هذا العام 2017 ومقره بالقاهرة الجديدة بالتجمع الأول؛ حيث إن الدفعة المقرر قبولها هذا العام تعد هي الأولى التي تلتحق بالمقر الجديد بالتجمع الأول بالقاهرة الجديدة.
كما تحدث " سراج" عن امتيازات الشعبة، قائلًا: تختلف شعبة العلوم الإسلامية عن شعبة الأدبي والعلمي من نواحٍ متعددة كالمواد الدراسية التي تدرسها الشعبة، إضافة إلى توفير المناخ المناسب للطلاب لتحصيل العلم وتأهيلهم للقبول بالكليات الشرعية، حيث يهدف مجمع الشعبة الإسلامية لتخريج جيل أزهري على مستوى عال من الكفاءة والجاهزية، قادر على حمل رسالة الأزهر الشريف ومنهجه الوسطى المستنير والعمل على نشره في جميع ربوع الأرض.
كما تم التطرق للحديث عما يلي:
- اهتمام الإمام الأكبر
تحظى شعبة العلوم الإسلامية باهتمام كبير من الأزهر بداية من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وحتى أصغر مسئول في شعبة العلوم الإسلامية، حيث يقوم الأزهر بتوفير إقامة كاملة للطلاب الدارسين فيه على مدار العام الدراسي في سكن داخلي يضم غرف الإقامة في مقر مجمع الشعبة الإسلامية بالتجمع الأول بالقاهرة الجديدة ويتم تزويده بالمطاعم والملاعب.
- مقر جديد
تم إنشاء مقر جديد للشعبة الإسلامية في التجمع الأول بالقاهرة الجديدة مزودًا بوسائل تعليمية متقدمة وقاعات دراسية مجهزة، إضافة إلى المطاعم والملاعب لتوفير جو ملائم للدارسين فيه.
- دروس مسائية
يوفر معهد شعبة العلوم الإسلامية دروسًا مسائية للطلاب تساعد على ارتفاع مستوى التحصيل، إضافة إلى مكتبة علمية لكل طالب، وتوفير هيئة تدريس على أعلى مستوى وطرح مناهج علمية متميزة فضلًا عن هيئة إدارية متميزة تدير شئون المعهد من جميع جوانبه.
- زي مدرسي لكل طالب
يمنح معهد شعبة العلوم الإسلامية طلابه زيًّا أزهريًّا وزيًّا رياضيًّا، فضلًا عن المنح والمكافآت الشهرية للطلاب المتميزين.
- التكليف بالوظائف:
بعد انتهاء الدراسة بالمعهد لمدة ثلاث سنوات يلتحق طالب الشعبة ببرنامج الدرجة الخاصة بإحدى كليات جامعة الأزهر التالية " أصول دين - الشريعة - اللغة العربية - الدعوة الإسلامية - اللغات والترجمة بقسم الدراسات الإسلامية"، ويسعى المعهد سعيًا جادًّا نحو تكليف طلاب الشعبة عقب تخرجهم في وظائف متعددة منها " إمام وخطيب - مدرس - باحث شرعي "

 
 
كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.