29 أغسطس, 2018

اليوم.. امتحان قبول التحويل من التربية والتعليم إلى المعاهد الأزهرية للصف الأول والثاني والثالث الإعدادي بأزهر المنوفية

اليوم.. امتحان قبول التحويل من التربية والتعليم إلى المعاهد الأزهرية للصف الأول والثاني والثالث الإعدادي بأزهر المنوفية

بدأ اليوم الثلاثاء امتحان قبول التحويل بين مدارس التربية والتعليم، والمعاهد الأزهرية للصف الأول والثاني والثالث الإعدادي، وذلك وفقًا للضوابط المتفق عليها.
وياتي ذلك تحت إشراف فضيلة الشيخ السيد محمود سراج، رئيس الإدارة المركزية، وبرفقته الشيخ معتمد مؤمن، مدير عام معهد شبين الكوم الثانوي والشيخ مبروك عبد الباري، مدير التعليم الإعدادي.
وتضمنت الضوابط اقتصار القبول بين المعاهد الأزهرية والمدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم على طلاب مرحلة التعليم الأساسي بداية من الصف الثاني الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي بالمعاهد الأزهرية، إلى الصفوف المناظرة بمدارس التربية والتعليم، بشرط أن يتوافق سن قبول الطالب المحول إلى التعليم العام مع سن القبول بالمدرسة المحول إليها بالتعليم العام، حال قبوله ببداية المرحلة التي تقدم بها في الأزهر الشريف، مع ضرورة أن يتقدم ولي الأمر الراغب في التحويل للأزهر بإفادة بسن القبول بالمدرسة المطلوب التحويل لها، حتى يتأكد الأزهر من تحقيق شرط السن .
ويسمح بالتحويل بين الأزهر والتربية والتعليم فى الصفوف المتفق عليها بشرط الالتزام بالكثافة بين الجانبين، وأن يقدم الطالب المحول موافقة الجهة المحول إليها على سماح الكثافة بالنقل.

كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.