03 يناير, 2019

أزهر المنوفية".. جولاتٌ تفقُّدية لمتابعة سَير امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية"

أزهر المنوفية".. جولاتٌ تفقُّدية لمتابعة سَير امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية"

تفقَّد الشيخ/ عبد العزيز النجار، رئيس منطقة المنوفية الأزهرية، لجانَ امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية، بإدارة شبين الكوم التعليمية، في يومها الأول، الأربعاء 2019/1/2.
وأدّى طلاب الشهادة الابتدائية الامتحاناتِ، في مادّتَي: القرآن الكريم، والدراسات الاجتماعية، بينما أدّى طلاب الشهادة الإعدادية الامتحاناتِ في مادّتَي: الفقه، واللغة العربية "ورقة أولى" (النحو والصرف).
وتابَعَ الشيخُ/ عبد العزيز النجار، خلال جولته، انضباطَ اللجان، وتَطابُق الامتحان مع المناهج المُقَرَّرة، من خلال الاستفسار من الطلاب والطالبات، الذين أكّدوا عدم وجود أيّ شكوى لديهم من الأسئلة.
كما شدّد رئيس المنطقة على التصدي لكل وسائل الغش داخل اللجان، وتحقيق الهدوء والجَوّ المناسب للطلاب؛ لأداء الامتحان بصورةٍ جَيّدة.
وأوضح رئيس المنطقة؛ أنه تمّ تشكيل غرفة عمليات مركزية لتَلَقّي شكاوى الامتحانات، كما شَكّلت الإداراتُ التعليمية غرفَ عملياتٍ؛ لمتابعة سَير الامتحانات، والتعامل مع أيّ مشكلةٍ حالَ وقوعها، فضلًا عن: إيفاد مسئولي المتابعة والتوجيه؛ لتفقُّد المعاهد واللجان بصورةٍ مستمرة أثناء فترة الامتحانات.
وفي السياق نفسِه، تابَعَ الشيخُ/ محمود عبد الفضيل طبوشة، الوكيلُ الشرعى، ومديرُ التعليم الابتدائيّ، سَيرَ اللجان بمعهدَي: شبين الكوم الابتدائيّ النموذجيّ، وفتيات شبين الكوم الإعداديّ الثانويّ النموذجيّ، بإدارة شبين الكوم التعليمية.
وأوضح الشيخ محمود عبد الفضيل؛ أن المنطقة أعدّت خُطّةً لمراقبة الامتحانات، والإشراف عليها؛ من خلال المتابعات المَيدانية اليومية، لكلّ المعاهد الأزهرية، طَوال فترة الامتحانات.
كما شدّد الوكيلُ الشرعيّ على ضرورة الالتزام بالتعليمات المُنَظِّمة لأعمال الامتحانات، وأهمّها: عدم اصطحاب الهاتف المحمول داخل اللجان.

كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.