15 يناير, 2024

انطلاق امتحانات الشهادتين الإعدادية والابتدائية للفصل الدراسي الأول بمنطقة المنوفية الأزهرية

انطلاق امتحانات الشهادتين الإعدادية والابتدائية للفصل الدراسي الأول بمنطقة المنوفية الأزهرية

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء الموافق 15 يناير 2024 امتحانات الشهادتين الإعدادية والابتدائية للفصل الدراسي الأول.

وتابع الشيخ السعيد الصباغ، رئيس الإدارةالمركزية لمنطقة المنوفية الأزهرية سير امتحانات اليوم الأول للعام الدرسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣م من داخل لجنتي معهد الشهداء الابتدائي، ومعهد بنين الشهداء الإعدادي، التابعين، لإدارة الشهداء التعليمية، وذلك للاطمئنان على مدى انتظام سير الامتحانات بلجان الإدارة على الوجه الأكمل. وحرص فضيلته على ضرورة التواجد مبكرًا بمقر اللجان لمتابعة مدى جاهزية اللجان لاستقبال الطلاب في أول أيام الامتحانات، متابعًا ضوابط فض مظاريف الأسئلة وتوزيعها، كما حرص فضيلته على الاطلاع على محتوى الأسئلة لقياس مدى مناسبتها لمستوى الطلاب، مشيرًا إلى أنها جاءت في مستوى الطالب المتوسط، ولا توجد أية شكاوى منها.

وشدد رئيس المنطقة على توفير الجو الملائم للطلاب لأداء الامتحانات بكل سهولة ويسر، كما شدد على منع ظاهرة الغش نهائيًّا والتصدي لأساليبه كافة، متابعًا وجود الموجهين داخل اللجان منذ انطلاق اللحظات الأولى لها.

يشار أن طلاب الشهادة الابتدائية يؤدون الامتحان اليوم في مادة القرآن الكريم، بينما يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية الامتحان في مادتي الفقه واللغة العربية ورقة أولى (النحو والصرف) كما يؤدي طلاب البرنامج التأهيلي الملحقون على الشهادة الإعدادية امتحان اليوم الأول في مادة الفقه.

كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.