24 يناير, 2022

بدء أعمال التصحيح لأوراق الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية بشمال سيناء

انطلقت اليوم الاثنين الموافق ٢٠٢٢/١/٢٤ أعمال مركز التصحيح للشهادة الابتدائية الأزهرية بشمال سيناء تحت رعاية الشيخ/ محسن أبو القاسم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية، والأستاذ محمد عبد العظيم عطية، مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب.
وفي متابعة لأعمال التصحيح داخل المركز أفاد " أبو القاسم" أن أعمال التصحيح تسير وفق معطيات دقيقة وصحيحة ولا تهاون مع حقوق الطلاب داخل أوراق الإجابة وأن التأمين لمقر مركز التصحيح تحت سيطرة قوات الشرطة والجيش من رجال الأمن والتأمين مع توفير جميع الخدمات للمصححين داخل مقر التصحيح.

وقال مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب: إنه يتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية والطبية كافة اتجاه أعضاء مركز التصحيح وتتم المتابعة الدورية لهم.

وأشار الدكتور/ جمال سلامة، مدير التعليم الإعدادي والثانوي ورئيس مركز التصحيح للشهادة الإعدادية أن عدد الأوراق الخاصة بالمرحلة الإعدادية في كل مادة ٦٥٠ ورقة وتم توزيعها على غرف التصحيح.

وفي السياق نفس، قال الأستاذ/ صبرى يوسف، مساعد مركز تصحيح الشهادة الإعدادية: إن عدد المتقدمين للدرجات ١١٣ مقدرًا، إضافة إلى هيئة الإشراف والتوجيه داخل المركز .

كما أوضح الأستاذ/ شعبان عبد الفتاح هنو، مدير التعليم الابتدائي ورئيس مركز تصحيح الشهادة الابتدائية أن عدد المصححين المقدرين للدرجات للمرحلة الابتدائية عددهم ٩٠ مقدرًا في مختلف التخصصات وأن الجميع حضر دون تقصير إضافة إلى الإشراف العام على الغرف.

وأشار الأستاذ/ عماد محمود مساعد، رئيس مركز التصحيح للشهادة الابتدائية إلى أن عدد أوراق الإجابة للشهادة الابتدائية ٧٠٠ ورقة، وتم توزيعها على غرف التصحيح.

ومن جانبه أوضح الأستاذ/ ياسر النجار، مدير إدارة الامتحانات أنه تم نقل جميع الأوراق من مقر الكنترول المركزي إلى مركز التصحيح تحت عناية شديدة وتأمين عالى المستوى، وتستمر أعمال التصحيح لمدة ثلاثة أيام، وذلك لمراعاة الدقة والمراجعة اللازمة بعد التصحيح وحفاظًا على حقوق الطلاب في كل ورقة.

وأكد/ زكي فتحي مسئول الزراعة والتعقيم والتطهير أنه قد تم تعقيم مقر التصحيح بالكامل قبل حضور الأعضاء، وتعقيم الأيادي وقياس درجة حرارة لجميع المشاركين في التصحيح مع استمرار استخدام الكحول في تطهير الأيدي كل نصف ساعة لجميع المشاركين داخل مقار التصحيح حفاظًا على سلامتهم وسلامة زملائهم وحمايتهم من فيروس كورونا المستجد.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.