28 نوفمبر, 2016

فعاليات الحوار المجتمعي الشامل لتطوير التعليم

فعاليات الحوار المجتمعي الشامل لتطوير التعليم

تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، قام فضيلة الشيخ إبراهيم الحاج، رئيس الإدارة المركزية بالقليوبية، ببدء فعاليات الحوار المجتمعي الشامل لتطوير التعليم قبل الجامعي بقاعة الاجتماعات بمنطقة القليوبية الأزهرية،الاثنين الموافق 28/11/٢016م إلى يوم الخميس الموافق 1/12/٢016م، تنفيذا لتوصيات مؤتمر الشباب الذي عقده رئيس الجمهورية، والذي أوصى بقيام الحكومــة ممثلة في (محافظ القليوبية)بالتعاون مــع الأزهـــر الشريـف والكنيســــة (بيت العائلة المصرية) والجامعة بفروعها والمعاهد الأزهرية، والوعاظ و وزارة التربية والتعليم والشباب والرياضة. وبحضور لطلاب من خارج الأزهر وداخله ، وأولياء الأمور .
ويقود الحوار بمنطقة القليوبية فضيلة الشيخ إبراهيم الحاج، رئيس الإدارة المركزية، وأكد فضيلته على :
1-    دور العائلة المصرية وتدخلها في حل المشكلات على أرض الواقع باعتبار أننا نسيج واحد.
2-    أهمية المكتبات في المعاهد الدينية، وأنه سعى إلى عمل مكتبة أو نواة لمكتبة في كل المعاهد الابتدائية، واستعان بقصور الثقافة في تزويد المنطقة بحوالي عشرة آلاف كتاب، تم مراجعتها عن طريق إدارة المكتبات بالقطاع والمنطقة وتوزيعها علي جميع المعاهد الأزهرية.
3-    أهمية التدريس للمدرسين، واستعانته بأساتذة كليات جامعة بنها وجامعة الأزهر لمدة ثلاثين يوما، تم خلالها تدريب جميع المدرسين في المرحلة الابتدائية .

 

كلمات دالة: