10 ديسمبر, 2020

النظافة ودورها في حياة الإنسان خلال هذا الأسبوع بروضات القليوبية الأزهرية

النظافة ودورها في حياة الإنسان خلال هذا الأسبوع بروضات القليوبية الأزهرية

أقامت روضات معاهد منطقة القليوبية الأزهرية فعاليات إعلاء قيمة النظافة لتلاميذ رياض الأطفال خلال هذا الأسبوع؛ حيث شاركت: (روضة معهد شبين القناطر، وروضة معهد كفر الشيخ إبراهيم، وروضة معهد القناطر الخيرية، وروضة معهد الأحراز، وروضة معهد دملوم، وروضة معهد بنها النموذجي، وروضة معهد فتحي الخولي النموذجي، وروضة معهد امياي، وروضة معهد الصفا (ب)، وروضة معهد كفر النخلة، وروضة معهد طحا نوب، وروضة معهد قليوب) في تعريف الأطفال بقيمة النظافة، وكيف أعلى الإسلام من شأنها واهتم بها.
كما تم سرد قصة عن النظافة الشخصية، وعمل موقف تمثيلي عن السلوك الخاطئ والسلوك الصحيح المراد اتباعه عند التخلص من المهملات، وعمل أنشطة فنية وتلوين، وتعليق اللافتات التي تحث على النظافة، وتوعية الأفراد بأهمية اتباع الإرشادات واللافتات التي قاموا بلصقها.
وشملت الفعاليات زيارة إلى المكتبة وقراءة القصص التي تحث على النظافة وأهميتها في غرس ذلك في نفوس الأطفال، مع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية، بالإضافة إلى تعريف الأطفال معنى النظافة؛ سواء النظافة الشخصية أو نظافة البيئة التي حولنا.
وأتت تلك الفعاليات تحت إشراف الدكتور/ محمد الشحات، رئيس الإدارة المركزية، والشيخ/ عبدالمجيد دومة، الوكيل الشرعي، و الدكتورة/ نيفين شندي، مديرة رياض الأطفال.

كلمات دالة: