17 ديسمبر, 2020

الشحات يجتمع بموجهي العموم ومديري المراحل لبحث الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/2021 م

الشحات يجتمع بموجهي العموم ومديري المراحل لبحث الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/2021 م

عقد اليوم الخميس 17 ديسمبر، الدكتور/ محمد الشحات، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القليوبية الأزهرية، والشيخ/ عبد المجيد دومة الوكيل الشرعي اجتماعًا مع السادة، مديري المراحل وموجهي العموم؛ لبحث الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/2021 م.
تمت خلال الاجتماع مناقشة السلبيات والايجابيات التي رُصدت من خلال القوافل التي زارت المعاهد وتم التأكيد على ما يلي:

ضرورة الانتهاء من شرح المناهج الدراسية لجميع الصفوف: الابتدائي والإعدادي والثانوي في موعد أقصاه 31/12/2020 م، وإفادة المنطقة بما تم .

سرعة الانتهاء من التجهيزات اللازمة للامتحانات من حيث توفير المقاعد اللازمة للأعداد ولا يزيد عدد الطلاب في كل لجنة امتحان عن (12) طالبًا ، تشكيل الكنترولات المختلفة والاطمئنان على أماكن التصحيح، وأن يكون التصحيح في نفس يوم الامتحان وبعد انتهاء الملاحظة، ويمنع مغادرة أعضاء اللجنة إلا بعد انتهاء أعمال التصحيح.

على شيخ المعهد، ومدير الإدارة استدعاء المعلمين والمعلمات الحاصلين على الإجازات الاستثنائية في أثناء أعمال الامتحانات في أي وقت، عدا المصابين ‏بالكورونا أو المشتبه في إصابتهم.

تطبيق الإجراءات الاحترازية كافة، والالتزام بالتباعد بين الطلاب باللجان، وعدم التجمعات بين العاملين بالمعاهد.

على شيوخ المعاهد تطهير اللجان يوميًّا عقب الانتهاء من الامتحانات، وارتداء الكمامات لجميع من بداخل المعاهد واللجان.

عدم التهاون في الامتحانات ومنع الغش بجميع وسائله، ومن يثبت ضده أي تهاون يعرض نفسه للمساءلة القانونية والعمل على تهيئة الجو المناسب للطلاب.

مزاوجة النوبتجية في أثناء الامتحانات بجانب الحراسة مع الشرطة، وعدم مغادرة النوبتجي المعهد في صباح اليوم التالي إلا في حضور شيخ المعهد ومندوب أمن المعهد، والتوقيع في سجل الحراسة وتواجد البديل.

على كل مدير إدارة تعليمية تشديد المتابعة على امتحانات النقل لجميع المراحل دون الاستهانة بأية مرحلة أو صف.

على شيخ المعهد أخذ إقرار على جميع العاملين بأنهم ليس لهم صلة قرابة حتى الدرجة الرابعة، ولم يصدر بشأنهم قرارات حرمان من أعمال الامتحانات عن هذا العام أو أي مانع يمنعهم عن المشاركة حسب اللوائح.

كلمات دالة: