03 نوفمبر, 2021

التصفيات النهائية لمسابقة (فارس المتون، والمترجم الناشئ)

التصفيات النهائية لمسابقة (فارس المتون، والمترجم الناشئ)

تجري منطقة القليوبية الأزهرية التصفيات النهائية على مستوى المنطقة لمسابقة فارس المتون، والمترجم الناشئ للطلاب الذين تم تصعيدهم من الإدارات التعليمية.
وتم تشكيل لجنة مسابقة (فارس المتون) في المنطقة من: الوكيل الشرعي للعلوم الشرعية والعربية، والوكيل الثقافي لرعاية الطلاب، وموجه عام اللغة العربية، وموجه عام العلوم الشرعية، حيث تم تصعيد 30 طالبًا لمسابقة فارس المتون، ولم يصعد طلاب من المترجم الناشيء.
يشار إلى أن أهم المعايير في المسابقة التنوع في حفظ المتون، وحفظ أكثر من متن في العلوم الشرعية والعربية، وفهم واستيعاب المتون المحفوظة مع طريقة الإلقاء، وموافقة المتن للمناهج الدراسية، الالتزام بالقواعد العلمية والبحثية في الشرح وعلامات الترقيم في الكتابة.

وتستهدف مسابقة فارس المتون، طلاب وطالبات المعاهد الأزهرية، للمراحل الابتدائية، والإعدادية، والثانوية، وكذا المعلمين، والإداريين، والأخصائيين.

وتقام المسابقة على ثلاثة محاور الأولى: حفظ المتون العلمية فيما يوافق المناهج الأزهرية في العلوم الشرعية والعربية، المحور الثاني: نظم متون علمية جديدة، المحور الثالث: شرح المتون العملية.

وتابع اليوم الأربعاء 3/11/2021، الدكتور/محمد الشحات، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القليوبية الأزهرية، والشيخ/ عبد المجيد دومه، الوكيل الشرعي، والدكتور/ محمد فخري، الوكيل الثقافي، التصفيات التي تقام بديوان عام المنطقة، تحت إشراف منسق المبادرتين الأستاذ/ أحمد واصل.

كلمات دالة: