02 أبريل, 2018

قنا الأزهرية تشارك في التصفيات النهائية لمسابقة تحدي القراءة العربي

شارك وفدٌ مُكَوَّن من طلاب منطقة قنا الأزهرية، بالتصفيات النهائية لمسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الثالثة، التي تُقام هذا العام خلال الفترة من 31 مارس: 3 أبريل.
وأكد الطلاب المشاركون في التصفيات النهائية أهمية القراءة في تطوير الشخصية، وتنمية الذات، وبناء الشخصية المستقلة، المسلحة بالمعلومات، في زمن لا يعرف إلا قوة العلم.
وقال مصطفى ثابت شورى، بالصف الأول الثانوي، من معهد بنين قنا النموذجي: إنه قرأ في مجالات متعددة مثل: التاريخ، والأدب، والروايات المترجمة، وسِيَر وقصص الأنبياء.
وأوضح "مصطفى" أن قصص الأنبياء تشير إلى ضرورة التمسك بالعقيدة والرأي أمام الطغاة المتمثلين في كفار الأمم السابقة، وهو ما نحتاج إليه الآن، في مواجهة التحديات التي تواجه أمتنا، مشيرًا إلى أن من أهم الكتب التي قرأها: "الرسول صلى الله عليه وسلم"، للإمام الأكبر الراحل، شيخ الأزهر الأسبق، عبد الحليم محمود، الذي يوضّح العقبات التي واجهها النبي صلى الله عليه وسلم في دعوته، وهو الأمر الذي يؤدّي إلى تثبيت العقيدة والإيمان في النفوس.
يُذكر أنه من المقرر أن تُسفِر التصفيات النهائية عن فوز 10 طلاب يُمثّلون الأزهر الشريف في النهائيات، التي من المقرر لها أن تقام في دولة الإمارات العربية المتحدة، في وقت لاحق.


رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.