10 يوليه, 2018

أزهر قنا .. ندوة تعريفية عن معهد الشعبة الإسلامية بالقاهرة

عقدت منطقة قنا الأزهرية، ندوةً تعريفية عن معهد الشعبة الإسلامية بالقاهرة، تحدّث خلالها الشيخ/ تاج الدين أبوالوفا، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، عن فكرة إنشاء المعهد، ومستوى الأمان العالي به، وكيفية التغلب على بُعْد المسافة، وعامل الاغتراب، موضّحًا أن ترتيب العشرة الأوائل على مستوى المعهد، يضم 7 طلاب من محافظات الصعيد.
وقال الشيخ/ تاج الدين أبو الوفا: إنه تمّ اختيار نخبة منتقاة من المعلمين للتدريس بالمعهد، والذين يقومون بتدريس مناهجَ متطورةٍ، أُعدّت عن طريق لجان متخصصة، بما يوفّر مُناخًا تعليميًّا وتثقيفيًّا متميّزًا.
وعن الخِدمات المُقَدَّمة للطلاب الملتحقين بالمعهد، أوضح رئيس المنطقة؛ أنه يتمّ توفير أوتوبيس خاص ومندوب من المنطقة، لاصطحاب الطلاب أثناء سفرهم من وإلى المعهد، إضافةً إلى توفير إقامة خاصة ومجانية لهم، ومنْحهم الزيّ الأزهري والزي الرياضي اللازم أثناء الدراسة.
من جهته، أكد الأستاذ عمرو طه، المسئول بمعهد العلوم الإسلامية، أنه يتمّ استخدام إستراتجيات حديثة في التدريس؛ لإعداد داعية موسوعي يجمع بين: العلوم الشرعية، والعلوم العربية، والحاسب الآلي، والرياضيات، واللغة الإنجليزية، واللغة الفرنسية، كما يتمّ تطبيق نظام التعليم كفريقٍ متكامل.
وأضاف الأستاذ/ عمرو طه: أن المعهد البريطانى يُشرِف على تدريس اللغة الإنجليزية بالمعهد، وأن المعلمين يبذلون قُصارى جهدهم؛ لتطوير مستوى الطلاب وتدريبهم على الخطابة باللغة الإنجليزية.

 


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.