17 مارس, 2024

تاج الدين ومحافظ قنا يشهدان الاحتفال باليوم السنوي للأزهر الشريف

شهد اللواء/ أشرف الداودي، محافظ قنا، الاحتفال الذي نظمته منطقة قنا الأزهرية، ومنطقة الوعظ، بقصر ثقافة قنا، اليوم الأحد الموافق 7 من مضان 1445هـ - 17 مارس 2024م، بمناسبة اليوم السنوي للأزهر الشريف وذكرى مرور ١٠٨4 عامًا هجريًّا على افتتاح الجامع الأزهر الشريف، والذي وافق يوم الجمعة ٧ رمضان عام ٣٦١ هـ، الموافق ٢١ يونيو عام ٩٧٢ م، وذلك بحضور السيد نائب المحافظ والسادة السكرتير العام للمحافظة والسكرتير العام المساعد ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية وأبناء الأزهر الشريف بمحافظة قنا.

وقد عبر السيد محافظ قنا عن فخره واعتزازه بمشاركته في احتفالية "مرور ١٠٨4 عامًا هجريًّا على افتتاح الجامع الأزهر الشريف.

وأكد فضيلة الشيخ/ تاج الدين أبو الوفا، أن مؤسسة الأزهر الشريف لها مكانة كبيرة في قلوب كل المصريين والمسلمين حول العالم، فهو منارة العلم والعلماء والنور الذي يشع في أنحاء العالم، ومنهل الوسطية، وأن الأزهر الشريف لم يقتصر دوره على الدور الدعوي والتعليمي فحسب؛ بل امتد إلى العديد من المبادرات المجتمعية ذات البعد الإنساني، ولعل أبرزها تنظيم القوافل الطبية لخدمة الفئات الأكثر احتياجًا، وتقديم خدمات طبية متكاملة مجانًا للتيسير عليهم والتخفيف عن كاهلهم.

وذكر فضلية الشيخ مدير عام وعظ قنا أن الأزهر يقوم بكثير من المصالحات وفض النزاعات من خلال لجنة المصالحات التي أسسها الأزهر الشريف لحقن الدماء والحفاظ على الأرواح وأمن المواطنين.

وقد ثمن الأب/ يوحنا صبري، وكيل مطرانية قنا، دور الأزهر الشريف في الحفاظ على الوحدة الوطنية وتفعيل دور بيت العائلة المصرية.

وفي كلمته عن دور الأزهر الشريف والتاريخي، أكد الأستاذ الدكتور/ أحمد عطا الله، وكيل كلية الدراسات الإسلامية بقنا، أن الأزهر وعلماءه يمتازون بالوسطية والاعتدال، حيث حمل على عاتقه أمانة التبليغ في الدعوة إلى الله ونشر الوسطية والاعتدال ونبذ العنف والتطرف والإرهاب.

كما تحدث في الحفل مسئول الأروقة الأزهرية بقنا ورئيس الدعوة والإرشاد الديني بمديرية أوقاف قنا، وقد عرضت فقرات الإنشاد الديني من طلاب وطالبات الأزهر الشريف. وتم تكريم الطلاب الفائزين بالمركز الثاني في مسابقة رعاية الطلاب على مستوى الجمهورية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.