08 أبريل, 2017

البحر الأحمر الأزهرية تناقش آخر الاستعدادات لامتحان "البوكليت" التجريبى

عقد الدكتور أحمد حمادي، رئيس منطقة البحر الأحمر الأزهرية اجتماعًا صباح اليوم السبت 8 أبريل 2017 بالسادة مدير إدارة الامتحانات ومديري الإدارت التعليمية السبعة على مستوى المنطقة الأزهرية.

ناقش الاجتماع الاستعدادات النهائية للاختبار التجريبي (على نظام البوكليت) لامتحان طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، والذي من المقرر أن يتم يومي العاشر والحادي عشر من شهر أبريل الجاري.

جدير بالذكر أن قطاع المعاهد الازهرية قرر عقد امتحان تجريبي كمنوذج مصغر على مدار يومين لتدريب طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية على كيفية أداء الامتحانات على نظام البوكليت الجديد، والذي من المقرر أن يبدا العمل الفعلي به في امتحانات طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2016/2017- وتجدر الإشارة إلى أن هيئة الامتحان ستكون تجريبية واقعية للامتحانات الفعلية في نهاية العام الدراسي من حيث ساعة بدء الامتحان وتوقيت المادة. صرح بذلك الدكتور أحمد حمادي، رئيس منطقة البحر الأحمر الأزهرية.

ومن جانبه، أوضح الأستاذ عبد الجليل يونس، مدير ادارة الامتحانات بالمنطقة الأزهرية ان الامتحانات ستكون على يومين الاول يوم الاثنين  10 أبريل في (مادة الفقه) للقسمين الأدبي والعلمي، وأن زمن الامتحان ساعتان من التاسعة حتى الحادية عشر صباحا، واليوم الثانى يوم الثلاثاء 11أبريل في مادة المنطق للقسم الأدبي، وزمن الامتحان ساعتان من التاسعة حتى الحادية عشرصباحا، ومادة الكمياء للقسم العلمي وزمن الإجابة ثلاث ساعات  من التاسعة حتى الثانية عشرة ظهرًا.

وفى سياق متصل أكد حمادي على مديري الإدارات التعليمية الانضباط التام وتطبيق شروط امتحانات الشهادة الثانوية في آخر العام الدراسي من حظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمراقبين، كما سيتم تصحيح أوراق الإجابة في مراكز التصحيح بكنترولات المعاهد لإرسالها إلى الإدارة المركزية للامتحانات برئاسة قطاع المعاهد.

 

كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.