04 مايو, 2017

في جولته التفقدية لمنطقة البحر الأحمر.. الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر يتفقد أعمال بناء نُزل الشباب بالغردقة

أكد الأستاذ مؤمن متولى الامين العام للمجلس الأعلى للأزهر الشريف خلال جولته التفقدية لمنطقة البحر الاحمر الأزهرية على سرعة الانتهاء من أعمال انشاء نزل شباب الازهر بمدينة الغردقة فى أقصى وقت ممكن.

ويسعى الأزهر الشريف إلى الاستفادة من ذلك النُزل في عقد دورات تدريبية تهدف إلى رفع كفاءة العاملين بمنظومة العملية التعليمية والإدارية والفنية بمعاهد البحر الأحمر، وغيرها من المناطق، بالإضافة إلى استقبال رحلات لطلاب الأزهر إلى محافظة البحر الأحمر.

ومن جانبه قال الدكتور احمد حمادي رئيس منطقة البحر الأحمر الأزهرية أن نزل شباب الازهر بمدينة الغردقة يعد الأول من نوعه بمحافظة البحر الأحمر.

وفى سياق متصل تفقد الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر ورئيس المنطقة قطعة الأرض التي تم تخصيصها لإنشاء مجمع للمعاهد الازهرية على مساحة ٧٥٠٠متر بمنطقة الاحياء شمال مدينة الغردقة، كما تفقدا أعمال البناء التي تتم لإنشاء المبنى الجديد لمعهد الغردقة الاعدادي الثانوي، والمبنى الإداري الجديد الذى سوف يتم إلحاقه بالمنطقة الأزهرية على مساحة  ٥٠٠ متر.

وقام رئيس المنطقة بالمرور على بعض لجان امتحانات النقل للمرحلتين الإعدادية والثانوية، واستمع إلى الطلاب حول أداء الامتحانات، كما استمع على هامش الزيارة إلى بعض الطلبات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس بالمعاهد

ثم انتقل الأمين العام إلى مدينة القصير، حيث تفقد بعض المعاهد والأراضي المخصصة للأزهر بمدينة القصير واستمع إلى مطالب أهالي المدينة بإنشاء المزيد من المعاهد الأزهرية.

ومن جانبهم أعرب  أهالي مدينة القصير عن سعادتهم بزيارة الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر الشريف والتي تعد الأولى من نوعها، وفى استجابة منه أكد الأمين العام للأزهر على البدء في أعمال انشاء معهد ابتدائي خلال شهرين في منطقة المستعمرة بمدينة القصير.

وفى ختام جولته أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر الشريف على ضرورة الحفاظ على الأراضي المخصصة للأزهر الشريف بمختلف مدن محافظة البحر الاحمر، نظرًا لموقعها المميز.

 


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.