22 مايو, 2017

البحر الأحمر.. أجهزة إلكترونية للكشف عن وسائل الغش بامتحانات الثانوية

فى إطار الاستعدادات لامتحانات الشهادة الثانوية اﻷزهرية للعام الدراسي الجاري، اجتمع الشيخ/ صابر سعيد، وكيل أول منطقة البحر الأحمر للعلوم العربية والشرعية، برؤساء لجان الشهادة الثانوية الأزهرية ووكلائها، بحضور كل من اﻷستاذ/ عبد الجليل يونس، مدير إدارة الامتحانات، واﻷستاذ/ سعيد عبد السلام البربري، مدير التعليم الثانوي بالمنطقة، والتي تنطلق يوم الأربعاء 2017/5/24 .

أكد الشيخ صابر أنه لا بد من التزام الدقة والجدية في تنفيذ التعليمات حيث إن إتمام الثانوية الأزهرية لها طابع خاص هذا العام، كما قام بالتنبيه على رؤساء اللجان بعدم التهاون فلا بد أن يلتزم جميع القائمين على أعمال الامتحانات بتعليمات الإدارة المركزية للامتحانات.

كما تم مناقشة الحضور من رؤساء اللجان في أهم المشاكل التي قد تواجههم باللجان أو قد تحدث باللجنة وكيفية التصرف فيها من قبل رئيس اللجنة والقرار المناسب لها.

ومن جانبه أكد اﻷستاذ/ عبد الجليل يونس، أن رؤساء اللجان قد تم اختيارهم بعناية فائقة ممن تقدم وانطبقت عليهم شروط التقدم، كما قام بتوضيح كيفية التعامل مع تعليمات النظام الجديد للامتحانات وما يلتبس عليهم بخصوص تطبيقه، وأشار إلى أنه سيتم توزيع جهاز للكشف عن أي متعلقات مخالفة مع الطلبة كالتليفونات أو سماعات اﻷذن لكل رئيس لجنة للمساعدة في عملية ضبط اللجان.

كما أضاف الأستاذ/ سعيد البربري، أنه قد تم إجراء الاستعدادات الكاملة لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، وأن مصلحة الطالب تأتي على رأس الأولويات، كما شدد على ضرورة توفير الجو الملائم للطلاب، وتوفير الهدوء داخل اللجان مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي طالب يحاول إعاقة سير الامتحانات؛ حتى تسير الامتحانات في جو مناسب يساعد الطلاب على تحقيق النتائج المرجوة.

 
 

كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.