12 سبتمبر, 2017

جولة بعدد من المعاهد الابتدائية لرئيس منطقة البحر الأحمر استعدادًا للعام الدراسي الجديد

أجرى الدكتور أحمد حمّادي، رئيس منطقة البحر الأحمر الأزهرية، جولةً تفقدية موسّعة، شملت العديد من الأنشطة والمجالات في أعمال التشييد والتجهيزات وفصول رياض الأطفال والامتحانات والتدريب؛ حيث بدأ "حمّادي"، يرافقه  الشيخ حسن عبد الرحيم، مدير التعليم الابتدائي، جولةً تفقّد خلالها التجهيزاتِ الأخيرةَ لفصول رياض الأطفال بمعهدي ابتدائي الغردقة وملحقة الغردقة الابتدائي؛ للوقوف على مدى الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد، وقد أشاد رئيس المنطقة بالديكورات  الجذّابة في الفصول الجديدة  لرياض الأطفال. 

وفي سياقٍ متصل، وجّه رئيس المنطقة الإدارةَ الهندسية بسرعة الانتهاء من تركيب مظلة في فناء معهد فتيات الغردقة الإعدادي الثانوي، بحيث يتمّ الانتهاء منها قبل بداية العام الدراسي.

وفي حديثه لمعلمي رياض الأطفال، خلال الدورة التدريبية التي تقام بالقاعة الكبرى لإدارة الجودة، أشار "حمّادي" إلى أن معلمي رياض الأطفال هم الركيزة الرئيسة في العملية التعليمية؛ لزرع القيم والأخلاق الفاضلة في نفوس الأطفال منذ نعومة أظفارهم.

ومن جانبه، قال الأستاذ جمال هلال، مدير إدارة الجودة بالمنطقة: إن هذه الدورة تأتي ضمن حُزْمة برامج تدريبية؛ لتأهيل وتنمية مهارات معلمي رياض الأطفال، والمُقَدَّم من الهيئة القومية لضمان  جودة التعليم والاعتماد، حسَب بروتوكول التعاون بين الأزهر الشريف والهيئة، والتي يحاضر فيها المدرب جلال فؤاد، من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

 

على جانبٍ آخَرَ، حرص الدكتور "حمّادي" على حضور تقويم بعض معلمي ومحفّظي القرآن الكريم، الذين يخضعون لامتحان تقويم في القرآن الكريم والتجويد. 

ومن جانبه، قال الشيخ عبد الناصر عبد اللاه، مدير إدارة شئون القرآن الكريم، والشيخ أحمد حسن، موجّه عام القرآن الكريم: إن أعمال التقويم مستمرة حتى نهاية الأسبوع الجاري لامتحان معلمي المعاهد، على أن يكون الخميس المقبل آخِر يوم لاختبارات التقويم.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.