01 أكتوبر, 2017

حفلٌ ترحيبيٌّ لاستقبال طلاب المرحلة التمهيدية بمعاهد البحر الأحمر الأزهرية

شهد الدكتور أحمد حمادي، رئيس منطقة البحر الأحمر الأزهرية، فعالياتِ أول يوم دراسيّ للمرحلة التمهيدية، والتي بدأت صباح اليوم الأحد الموافق 2017/10/1، بمعهد الغردقة الابتدائي؛ حيث حضَر طابورَ الصباح مع طلاب المرحلة الابتدائية، ثم حضَر افتتاحَ الفصول التمهيدية لاستقبال الطلاب الجُدُد.

وتفقّد رئيسُ المنطقة فصولَ المرحلة التمهيدية، مُثنيًا على الاستقبال الحافل من معلمات رياض الأطفال لأطفال المرحلة التمهيدية؛ حيث تمّت تهيئةُ قاعاتِ رياض الأطفال بكلِّ ما تحتاجه من أثاثٍ وأدواتٍ، كما تمّ تزيينُ القاعات بالبالونات الملونة، إضافةً إلى الحلوى التي تمّ توزيعُها على الأطفال.

وصرّح "د.حمادي"؛ بأن مرحلة رياض الأطفال من أهم المراحل التعليمية للطفل، فهي أولى خطوات تعليم الطفل، فدَوْر رياض الأطفال لا يَقِلّ أهميّةً عن دَوْر المراحل الأخرى، بل تُعتبر الأهمَّ؛ فهي تُطَوِّرُ مهاراتِ الطفل الحَرَكيّة والعقلية والوِجدانية، فيكون مستعدًّا لتَعَلُّم بداياتِ مهارات القراءة والكتابة والعَدّ، وأيضًا تُعَلِّمُه مهاراتٍ سلوكيّةً تساعده في باقي مراحل حياته.

كان برفقة "د.حمادي": الأستاذُ حسن عبد الرحيم مدير التعليم الابتدائيّ، والأستاذُ جاب الله عليان مدير إدارة تفتيش الغردقة، والأستاذةُ إيمان بدران مدير إدارة رعاية الطلاب، والأستاذُ محمد غربة موجّه عامّ التربية الرياضية.

وفي سياقٍ متصل؛ تفقّد "د.حمادي" معهدَ ملحقة الغردقة، ثم معهدَ الغردقة الابتدائي النموذجي، والذي تمّ استقبالُ الأطفال فيه بوجودِ إدارة الجودة والاعتماد لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، بقيادة الأستاذ جمال هلال؛ وذلك للوقوف على مدى جاهزيّة المعهد لاستقبال الأطفال، حيث إن مرحلة رياض الأطفال بالمعهد مُرَشَّحَةٌ للحصول على الجودة هذا العام.

وفي السياق ذاتِه؛ أقامَ معهدُ رأس غارب الابتدائيّ النموذجيّ حفلًا لاستقبال طلاب رياض الأطفال، كما أقام معهدُ سفاجا الابتدائيّ النموذجيّ حفلًا ترحيبيًّا بالأطفال، وقامت المعلمات بتوزيع البالونات المُلَوَّنة والحلوى على الأطفال والرَّسْم على وجوههم؛ ممّا أثارَ البهجةَ في نفوس الطلاب.

وأضاف "حمادي"؛ أن مرحلة رياض الأطفال تشهد هذا العامَ كثافةً عاليةً وزيادةً في أعداد المُتقدِّمين؛ حيث تمّ فتحُ فصولٍ تمهيديّة بمعظم معاهد البحر الأحمر.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.