20 سبتمبر, 2018

الاستعدادات الأخيرة للعام الدراسي.. وكيل منطقة البحر الأحمر يجتمع بموجّهي التربية الاجتماعية

تحت رعاية فضيلة الشيخ/ عبد الناصر حسان الديب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية؛ ترأس الشيخ/ عبد الجليل يونس، وكيل أول المنطقة للعلوم العربية والشرعية، الاجتماع الذي نظّمته إدارة رعاية الطلاب، صباحَ اليومِ؛ الخميس الموافق ٢٠ سبتمبر ٢٠١٨م، ، بقاعة الاجتماعات، بديوان عامّ المنطقة، لموجّهي التربية الاجتماعية، وأخصّائيِّ التربية الاجتماعية بمعاهد المنطقة.
يأتي الاجتماع في إطار الاستعدادات لبدء العام الدراسيّ الجديد، حيث استهلّ "يونس" الاجتماع بالترحيب بالسادة الحضور، وتهنئتهم باستقبال العام الدراسيّ الجديد، متمنّيًا أن يكون حافلًا بالإنجازات.
وأكّد "يونس" أهمية دَور الأخصّائي الاجتماعي بالمعهد، والذي يُعَدُّ محوريًّا في العملية التعليمية فنّيًّا ومهنيًّا؛ فهو ذلك الشخص الذي يُمارِس عمله داخل المعهد في ضَوء مفهوم الخدمة الاجتماعية، ويساعد على تحقيق الأهداف التربوية والتعليمية؛ لإعداد أبناء المستقبل.
ومن جانبه، أكّد حسن أحمد، موجّه عامّ التربية الاجتماعية، ضرورةَ العمل برُوح الفريق، وتفعيل دَور الأخصّائي الاجتماعي بالمعهد؛ من خلال الالتزام بالخُطَّة والتعليمات الموضوعة للارتقاء بالعملية التعليمية، موضِّحًا أهمَّ النقاط الخاصّة بالخُطَّة المُقترَحة لأنشطة العام الدراسيّ الجديد.
وأشاد محمد محمود، الموجّه الأول للتربية الاجتماعية، بجُهود السادة الأخصّائيّين، والذي كان بارزًا من خلال إنجازات العام الماضي، متمنِّيًا الحفاظ على المستوى نفسِه، وبذْل مزيدٍ من الجهد؛ للوصول بالتعليم الأزهريّ وبالطالب الأزهريّ إلى أعلى الدرجات، لافِتًا إلى أن دَور الأخصّائيّ الاجتماعيّ يختلف عن دَور المعلّم؛ فهو لا يَتَقَيَّدُ بجَدول، وهو المسئول الرئيسُ عن مساعدة الطلاب في التغلُّب على مشاكلهم، أو العقبات التي قد تواجِههم.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.