02 يناير, 2019

أزهر البحر الأحمر".. مُتابَعاتٌ مُكَثَّفة لبدء امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية"

انطلقت بالبحر الأحمر الأزهرية، امتحاناتُ الفصل الدراسيّ الأول، للشهادتين الابتدائية والإعدادية، للعام الدراسيّ الحاليّ 2019/2018، اليومَ الأربعاء 2019/1/2؛ حيث تابَعَ الشيخُ/ عبد الناصر حسان الديب، رئيسُ المنطقة، يُرافِقه: الأستاذُ/ محمد عبد الله، مديرُ التعليم الإعداديّ، لجانَ معهد فتيات الغردقة النموذجيّ، وفتيات الغردقة الإعداديّ الثانويّ؛ للاطمئنان على سَير اللِّجان وانتظامها.
وتفقَّد الشيخُ/ عبد الناصر حسان الديب، أعمالَ لِجان المراقبة، واطمأنّ من الطالبات على مستوى أسئلة الامتحان، وأنها من المناهج المُقَرَّرة، مؤكّدًا عدم وُجود أيّ شكوى من الامتحانات، وأنها في مُستوى الطالب المتوسط.
ثم تَوَجَّه رئيسُ المنطقة لمتابعة لجان الشهادة الابتدائية، بمعهد الغردقة النموذجيّ، والغردقة الابتدائيّ؛ حيث اطمأنّ على مستوى الامتحان، وحَثّ الطلابَ على ضرورة التركيز أثناء أداء الامتحان، وعدم التسرُّع في الإجابة، والتنظيم الجَيِّد.
وشدّد "الديب" على ضرورة تَوفير مُناخٍ هادئ للطلاب أثناء الامتحان، مؤكّدًا ضرورةَ عدم اصطحاب التليفون المحمول داخل اللجان نهائيًّا؛ سواء للطلاب أو أعضاء اللجنة.
وفي السياق نفسِه، تفقَّد الشيخُ/ عبد الجليل يونُس، وكيلُ أوّل المنطقة للعلوم العربية والشرعية، لجانَ إدارة سفاجا؛ حيث تابَعَ جميع مَقارّ لجان الشهادتين الابتدائية والإعدادية بالمعاهد، وأشاد بمستوى الطلاب، كما اطمأنّ على سَير الامتحانات.
وشدّد الشيخُ/ عبد الجليل يونُس، على الالتزام بالتعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية، المُنَظِّمة لأعمال الامتحانات، والتواصُل الدائم مع غرفة عمليات الامتحانات بالمنطقة؛ حتى تَمُرَّ فترة الامتحانات بصورةٍ جَيِّدة.
وأدّى طلاب الشهادة الابتدائية الامتحاناتِ في مادّتَي: الفقه، واللغة العربية "ورقة أولى" (النحو والصرف)، بينما أدّى طلاب الشهادة الابتدائية الامتحاناتِ في مادّتَي: القرآن الكريم والدراسات الاجتماعية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.