17 أكتوبر, 2020

أبو زيد: انضباط باليوم الدراسي الأول بمعاهد البحر الأحمر وسط إجراءات احترازية مكثفة

انطلقت فعاليات بدء اليوم الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد 2020/2021، صباح اليوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2020م، وسط متابعات مكثفة من قيادات منطقة البحر الأحمر الأزهرية؛ للاطمئنان على انتظام الدراسة.
ومن جانبه تابع الشيخ/ مصطفى أبو زيد، رئيس منطقة البحر الأحمر الأزهرية، اليوم الدراسي الأول بمعهد الغردقة الابتدائي النموذجي؛ للاطمئنان على مدى انتظام سير العملية التعليمية، واتباع كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية؛ للحفاظ على صحة أبنائنا الطلاب، وقد استقبل المعهد اليوم طلاب الصف الأول والثاني والثالث الابتدائي، ويذكر أن طلاب الصفوف الأولى تستمر لمدة 4 أيام، بينما طلاب الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي يومي الأربعاء والخميس.

شارك " أبو زيد" الطلاب طابور الصباح، وألقى كلمة يهنئ الجميع ببدء العام الدراسي الجديد، وأكد خلال كلمته أن المعلم هو الركيزة الأساسية في العملية التعليمية؛ فالمعلم يحمل رسالة سامية، وهو القدوة لطلابه وأبنائه، وأشار فضيلته إلى أن إتقان العمل هو أساس النجاح، كما أكد على ضرورة غرس قيم الجد والاجتهاد والولاء من أجل إعداد جيل واعٍ تعليميًّا ودينيًّا وأخلاقيًّا، يقدّر قيم الانتماء للوطن، داعيًا أن يحفظ بلادنا من كل بلاء ووباء.

وأضاف رئيس منطقة البحر الأحمر الأزهرية أن الأولوية في المقام الأول هي الحفاظ على صحة أبنائنا، وأنه لا تهاون في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، وأهمها ارتداء الطلاب الكمامات طَوال اليوم الدراسي، ومراعاة المسافات بين الطلاب، وعدم استخدام أي طالب لأدوات طالب آخر، بل لابد أن يلتزم بأدواته الدراسية والشخصية الخاصة به.
واطمأن فضيلته إلى توزيع كثافة الفصول، والتزام التباعد بين الطلاب أثناء الطابور، وخلال صعودهم السلم الى صفوفهم الدراسية، مشيدًا بالجهد المبذول من إدارة المعهد وكافة العاملين؛ لتحقيق الانضباط داخل المعهد، والحفاظ على الإجراءات اللازمة.

وتابع فضيلة الشيخ/ عبد الناصر حسان الديب، مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب اليوم الدراسي بمعهد فتيات الغردقة، ورافقه الشيخ/ جاب الله عليان، مدير التعليم الثانوي، والشيخ/ سيد أمين، مدير التعليم الإعدادي، والأستاذ/ أحمد إبراهيم، مدير إدارة الامتحانات، حيث تبدأ اليوم للصف الأول الإعدادي والأول الثانوي، وقد اطمأن "الديب" على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية، والتدابير الصحية، وتوفير المناخ الصحي والآمن، وضرورة التعقيم والتطهير المستمر.

كما تابع " الديب" معهد ملحقة الغردقة، وهنأ الطلاب بالعام الدراسي الجديد، وتابع الجداول الدراسية، وانتظام الطلاب داخل الفصول، وكيفية توزيع كثافة الطلاب، وتوزيع الصفوف الدراسية، وشدد على تنفيذ كافة التعليمات المنظمة، مشيدًا بالجهود المبذولة باستعدادات المعهد لاستقبال الطلاب.

وفى ذات السياق، تابع الشيخ/ حسن عبد الرحيم، معهد الغردقة الابتدائي ومعهد ملحقة الغردقة، كما تابع الشيخ/ عبد الستار الصادق مرابط، معهد فتيات الغردقة النموذجي؛ وذلك لمتابعة سير العملية التعليمية، والوقوف على المستجدات، وحل أي مشكلة وإزالة أي عقبة، والتأكد من الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، وانتظام الحصص الدراسية في أول يوم دراسي للعام الجديد: 2020/2021.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.