14 مارس, 2021

"أبو زيد" يكرم الفائزات بمسابقة المعلمة القدوة بمنطقة البحر الأحمر الأزهرية

نظمت إدارة رياض الأطفال بمنطقة البحر الأحمر الأزهرية فعاليات التصفيات لمسابقة " المعلمة القدوة " لمرحلة رياض الأطفال بمعاهد البحر الأحمر، اليوم الأحد ١٤ مارس، بديوان عام المنطقة.

وقد تشكلت اللجنة بإشراف الشيخ مصطفى أبو زيد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، وتكونت من كل من الأستاذة: أميمة حمدي جبريل، مدير مرحلة رياض الأطفال، والأستاذ أحمد عطا، موجه عام رياض الأطفال، والأستاذ محمد محمود، موجه أول التربية الاجتماعية، والأستاذة نادية مجدي، موجه رياض الأطفال، وتنظيم الأستاذة نرمين البردويل عضو فني رياض الأطفال.

وقد قامت المعلمات المشاركات بالمسابقة بعرض كل الوسائل التعليمية والسجلات التي تخص كل معلمة، حيث تم الإعلان عن نتائج التقييم وفقًا للمعايير الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية.

وأسفرت النتائج عن فوز المعلمة/ آيات صبري محمد محمود - معهد الغردقة الابتدائي النموذجي، والتي حصدت لقب " المعلمة القدوة " على مستوى معاهد المنطقة، كما حصلت المعلمة/ أمنية أسامة محمد - معهد رأس غارب الابتدائي النموذجي على المركز الثاني على مستوى المنطقة، والمعلمة/ آمال جمال الدين محمد - معهد سفاجا الابتدائي النموذجي على المركز الثالث على مستوى معاهد البحر الأحمر الأزهرية.

وقد أكد " أبو زيد " على الدور الإيجابي لمعلمات رياض الاطفال، وأنهن جميعًا يستحققن الحصول على لقب المعلمة القدوة، نظرًا للجهد المتميز الذى يبذلنه مع أطفال المرحلة التمهيدية، فكل معلمة تستحق اللقب بجدارة، لافتًا إلى أن معلمة رياض الأطفال أهم ركن من أركان العملية التعليمية؛ لأن وظيفتها ليست مقصورة فقط على التعليم، ولا يتوقف تأثيرها في الأطفال على مهاراتها الفنية وإتقانها المواد العلمية فقط، فالأطفال في تلك المرحلة يعتبرونها القدوة والمُثُل العليا، إضافة إلى ذلك دور المعلمة بوصفها ممثلةً لقيم المجتمع وتنشئة الأطفال.

كما حث رئيس المنطقة المعلمات على مطالعة كل جديد يخص مجال التربية وعلم النفس؛ حتى يمكنهن ذلك من التعامل مع الأطفال، وأن يجددن من ثقافتهن ويطورن من قدراتهن متبعات الأساليب التربوية الحديثة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.