07 سبتمبر, 2017

" رئيس منطقة الشرقية يبحث الاستعدادات النهائية لتدريبات الترقي لوظائف "كادر المعلم

الدكتور/ محمد حسين عرابي، رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، مع أ.ماهر غنيم، مدير فرع الأكاديمية المهنية للمعلم بالشرقية، الاستعدادات النهائية لتدريبات الترقي لوظائف كادر المعلم، أمسِ، الأربعاء 2017/9/6، والعمل على إزالة كافّة المعوّقات أمام المتدربين؛ لتوفير كل سبل الراحة، والاستفادة القصوى من هذه التدريبات، بما يفيد العملية التعليمية والطالب الأزهري.

كما تناول اللقاءُ الإجراءاتِ المتعلقةَ بعملية الترقي، التي تشترطها الأكاديمية المهنية، وكيفية تبسيطها؛ تيسيرًا على المتدربين، حتى يتمّ استيفاء الأوراق الخاصة بملف الترقية، عقب التدريب مباشرة.

و شدّد "عرابي" على ضرورة المرونة والتيسير على المعلمين، وسرعة إنجاز الاعتمادات اللازمة لاستيفاء الأوراق المطلوبة للترقي. 

وتتضمن اشتراطات الترقي في ضوء لائحة قانون "كادر المعلم": قضاء مدة بينية قدرها 5 سنوات من العمل الفعلي بين كل ترقيتين، تُخفّض إلى 4 سنوات في حالة الحصول على درجة الماجستير، و3 سنوات في حالة الحصول على درجة الدكتوراه، يستفيد المعلم منها مرة واحدة، كما يُشترط أن يكون المعلم على رأس العمل خلال فترة التدريب، والحصول على درجة فوق متوسط على الأقل في آخِرعامين قبل التدريب، بالإضافة إلى حضور واجتياز التدريب. وتُسلَّم الملفات إلى قسم الكادر، الذي يُسلّمها بعد مراجعتها، إلى فرع الأكاديمية المهنية بالشرقية؛ تيسيرًا على المعلم. 

من المقرر؛ أن تُعقد تدريبات الترقي، بمقر معهد الصفوة، خلف ديوان المنطقة، يوم السبت 2017/9/9، حتى يوم الخميس 2017/9/21، على 4 دفعاتٍ، ويبلغ عدد المتدربين حوالي 3765 معلّمًا ومعلمة. 

 


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.