07 سبتمبر, 2017

الشرقية الأزهرية.. "عرابي" يتابع فعاليات تقويم معلمي القرآن الكريم بالمعاهد الابتدائية

قام الدكتور/ محمد حسين عرابي، رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، يرافقه أ. جميل عبد العزيز، من إدارة شئون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، بزيارة معهد الزقازيق الديني بنين، صباح يوم الثلاثاء 2017/9/5؛ لمتابعة فعاليات تقويم معلّمي ومحفّظي القرآن الكريم، بالمعاهد الابتدائية، بالمنطقة.

وتفقّد "عرابي" لجان الاختبار، وامتَحن بنفسه عددًا من معلّمي ومعلّمات القرآن الكريم، كما شدّد على ضرورة تحفيظ القرآن الكريم مُرَتَّلًا، وَفقَ الأحكام الصحيحة للتلاوة؛ امتثالًا لأمر الله: {وَرَتِّلِ الْقُرْآَنَ تَرْتِيلًا}.

يأتى هذا التقويم دعمًا لمبادرة الأستاذ الدكتور/ عباس شومان، وكيل الأزهر؛ لتحسين أحوال التعليم الابتدائي، باعتباره الركيزةَ الأساسية التي تقوم عليها التنمية، بكل المراحل التعليمية التالية له.

وتَهدِف الاختبارات إلى تقويم مستوى معلّمي القرآن الكريم  وتحديد صلاحيتهم، حيث يحرص الأزهر الشريف على ضرورة أن يكون القائم على تعليم القرآن الكريم، على درجةٍ عالية من الكفاءة، باعتبار مادة القرآن الكريم ركيزةً أساسية بالتعليم الأزهرى. 

يُذكر أنّ اختباراتِ محفّظي ومعلّمي القرآن الكريم، بالمعاهد الابتدائية، تنعقد في الفترة من: الثلاثاء 2017/9/5، حتى يوم الأحد 2017/9/10، بجميع المناطق الأزهرية، على مستوى الجمهورية، تحت رعاية  أ.د/ محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وإشراف إدارة شئون القرآن الكريم بكلِّ منطقة، وَفقَ جدولٍ مُعلَنٍ ومعاييرَ حدّدها قطاع المعاهد. 

 


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.