10 سبتمبر, 2017

ورشة عمل بالشرقية الأزهرية تناقش مشكلات التعليم الثانوي وطرق التغلب عليها

نظّمت منطقة الشرقية الأزهرية، ورشةَ عملٍ؛ لمناقشة أهمّ مشكلات المرحلة الثانوية، وطُرُق التغلب عليها، اليومَ، الأحد 2017/9/10، بديوان عام المنطقة، في ضوء توجيهات الأستاذ الدكتور محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، لبحث كلِّ ما يعوق التعليم الثانوي، ووضْع تصوّرٍ للحلول المقترحة، من خلالِ رؤيةِ ومشاركةِ كلِّ أطرافِ العملية التعليمية؛ من معلمين وموجّهي عمومٍ، والمشرفين على المعاهد الثانوية، والطلابِ أنفسِهم. 

وكان الدكتور/ محمد حسين عرابي، رئيس المنطقة، قد كلّف أ. عيسوي عبد الغني، مدير عام المنطقة، ود. أبو زيد الجوهري، وكيل أول المنطقة للعلوم الشرعية والعربية، بمتابعة ورشةِ العمل مع كلٍّ من: مدير التعليم الثانوي، ومدير التعليم النموذجي، وكذلك مدير الخطة والمناهج. 

من جانبه؛ صرّح الدكتور/ محمد أبو مسلم، بأنه تمّ خلال الورشة، مناقشة استخدام وسائل التكنولوجيا في العملية التعليمية؛ باعتبارها أداةَ جذبٍ للطلاب، وتفعيل دور المشاركة المجتمعية، مُمَثَّلة في مجالس الآباء، والتواصل مع ولي الأمر لإطْلاعه على المستوى الدراسي لابنه بصفةٍ دوريّة. 

كما طالب "أبو مسلم"، الطلابَ، بالمشاركة في اختيار المعلمين المتميزين؛ لتدريس مواد الصف الثالث الثانوي، كما طالبهم بالتدرُّب على نماذج "البوكليت"، قبل اختبارات نهاية العام، أسوةً بطلابِ العام الماضي. 

 


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.