13 نوفمبر, 2017

رئيس المنطقة يتابع سير العملية التعليمية بمعاهد القنايات بالشرقية الأزهرية

تابع الدكتور/ محمد السروي، رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، سير الدراسة بمجمع معاهد القنايات، التابع لإدارة غرب الزقازيق؛ حيث أكد على ضرورة تطبيق نظام اليوم الكامل، وتفعيل دور الوسائل التعليمية، إضافة إلى توحيد الزي الطلابي لما له من بعد تربوي وتأثير إيجابي فى العملية التعليمية .
كما شدد "السروي" على ضرورة التزام الموجهين بالحضور إلى المعهد بداية من طابور الصباح، حتى نهاية اليوم الدراسي، محذرًا من أن أية مخالفة للتعليمات، سيُحول صاحبها إلى الشئون القانونية؛ لمحاسبته حسب اللوائح والقوانين، كذلك شدد على عدم ربط المصروفات المدرسية، بتسليم الكتب للطلاب.
وأشار رئيس المنطقة إلى ظاهرة غياب الطلاب، باعتبارها ظاهرة سلبية، وتقليدًا أعمى من الطلاب لبعضهم بعضًا، مؤكدًا أنه لن يتوانى عن محاربة هذه الظاهرة، مضيفًا أنه ينبغي للطالب، إدراك أن مصلحته في الحضور إلى المعهد والانتظام في الدراسة.
ووجه "السروي" شيوخ المعاهد إلى اختيار الأكفاء من المعلمين، للتدريس لصفوف الشهادة الثانوية، مضيفًا أن مكتبه مفتوح لأي طالب أو ولي أمر، يواجه أية مشكلة تمنعه من الحضور، وتعيق انتظامه في الدراسة بالمعهد، كما وجه إلى ضرورة قيام مجالس الآباء بالمعاهد بدورها في توعية الطلاب وأولياء الأمور، بالتأثير السلبي للغياب على الطالب علميًّا وتربويًّا.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.