26 سبتمبر, 2018

الشخصيات الكرتونية تستقبل أطفال رَوضة معهد "اعتدال مبروك" بالعاشر من رمضان

في جَوٍّ من المرح واللعب التربويّ الهادف، استقبلتْ روضةُ معهد "اعتدال مبروك"، التابِعِ إدارةَ العاشر من رمضان، أطفالَها في أوّلِ أيّام العام الدراسيّ، ومع أول تَجرِبةٍ لهم في البُعْد عن المنزل، وارتباطهم بالدِّراسة لأول مرّة.
وقد أوضح الدكتور/ محمد السروي، رئيس منطقة الشرقية؛ أن مرحلة الروضة تحتل مكان الصدارة في قائمة الاهتمامات التعليمية والتربوية، وتَحظى باهتمام الإمام الأكبر/ شيخ الأزهر، ووكيلِ الأزهر؛ لما لها من بُعْدٍ تربويّ مُهِمّ، ومَرْدودٍ على مرحلة التعليم الابتدائيّ، وما بَعدَه.
وأضاف الشيخ/ محمود عبد الصمد، مديرُ إدارة العاشر من رمضان؛ أن اللعب يُسهِم في بناء شخصية الطفل، وفي قدرته على التخلُّص من الطاقة الزائدة، وزيادة الانتباه، فهو يُدرِك ويَتخَيّل ويُفِكّر ويتذكّر بواسطة اللعب؛ وهذا يؤدّي إلى تَطَوُّر النشاط النفسيّ وتنمية ذكاء الطفل.
جديرٌ بالذكر؛ أن إدارة العاشر تَحظى بعددٍ كبيرٍ من المعاهد النموذجية، المُلحَقِ بها رَوضاتٌ نَموذجيّة تَحظى بثقةِ وإقبالِ أولياء الأمور.
وفي إطارٍ آخَرَ، تابعتْ لجنةٌ من موجّهي قطاع المعاهد الأزهرية، برئاسة: محمد أمين، موَجّه عامّ مادة الأحياء بقطاع المعاهد الأزهرية، مسيرةَ الدراسة بمعاهد إدارة بلبيس التعليمية الأزهرية.
وقد أعطى "أمين" توجيهاتِه؛ بتفعيل الطرق التربوية في التحضير، وتفعيل اليوم الكامل، ورَبْط الأنشطة بالمناهج التعليمية والحاسِب الآليّ، لا سيّما ما يرتبط بالمواد العَمَليّة؛ كالعلوم والرياضيات، إضافةً إلى: المواد العربية والشرعية، وتشجيع استخدام المعلّمين الحاسِبَ الآليَّ في الحصص النموذجية.
وقد أشاد موجّه عامّ الأحياء بانتظام اليوم الدراسيّ، والتزام المعلّمين بالحضور من بداية الطابور الصباحيّ، وشملت الزيارةُ عددًا من معاهد إدارة بلبيس التعليمية الأزهرية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.