11 أكتوبر, 2018

تنظيم عدّة برامج تدريبية بالشرقية الأزهرية

نُظّمت بمنطقة الشرقية الأزهرية، عدّة برامج تدريبية، خلال الأسبوع الحاليّ، تضمّنت: تدريبًا لتنمية مهارات الموجّهين من خلال برنامج "التوجيه الفني"، الذي يتناول أساسياتِ وأساليبَ التوجيه الفني، وأساليبَ المتابعة.
كما عُقد برنامجٌ تدريبيّ لمعلّمي الحاسِب الآليّ بالمنطقة، إضافةً إلى: برنامجٍ تدريبيّ لمعلّمي اللغة العربية في الصفوف الأولى؛ لتدريبهم على المناهج الجديدة والمُطَوَّرة، وشمل البرنامجُ تدريبَ معلّمي إدارتَي شرْق وغرْب الزقازيق، كما بلغ عدد المتدرّبين 46 مُتدرّبًا.
وتناولت موضوعاتُ التدريب للمعلّمين: الجوانبَ النظرية والتطبيقية للمنهج الجديد، بما يتفق مع تحقيق أهداف المنهج المُطَوَّر.
عُقدت هذه البرامج التدريبية بناءً على توجيهات الشيخ/ علي خليل، رئيسِ قطاع المعاهد الأزهرية، والأستاذِ/ علي فرج، مدير عامّ الإدارة العامّة للتدريب وتنمية المهارات بمشيخة الأزهر الشريف.
وفي السياق نفسِه، قال د/ محمد السروي، رئيسُ المنطقة: إنه تمّ التوجيه لإدارة التدريب بالمنطقة؛ باختيار معلّم من كلّ معهد، ممّن يقومون بالتدريس للصف الأول الابتدائيّ، للتدريب على المنهج الجديد؛ حرصًا على حُسن سَير العملية التعليمية.
وأضاف د/ السيد البنان، مدير إدارة التدريب بالمنطقة: أنه تمّ التنبيه على كل معلّمٍ مُتدرّب؛ بأن يقومَ بنقل الخبرة التدريبية التي اكتسبها إلى زملائه من معلّمي الصفوف الأولى بمعهده، وذلك من خلال عقْد وِرَشِ عملٍ للتدريب على المناهج الجديدة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.