11 أكتوبر, 2018

الشرقية الأزهرية.. ندوةٌ تَثقيفية عن الغذاء الصحي وأثره على الصحة العامّة والوقاية من الأمراض

تحت رعاية د/ محمد السروي، رئيس منطقة الشرقية الأزهرية؛ أقيمت الندوة التثقيفية الموَسَّعة عن الغذاء الصحي وأثره على الصحة العامّة، والوقاية من الأمراض عَبْرَ الغِذاء، بمَقَرّ قاعة التدريب، بإدارة العاشرِ من رمضانَ التعليميّةِ الأزهرية.
حضَرَ الندوةَ: الدكتور/ أحمد ماضي، مدير التعليم النموذجيّ بمنطقة الشرقية الأزهرية، وفضيلة الشيخ/ محمود عبد الصمد، مدير إدارة العاشر، والشيخ/ حسونة محمد، وكيل إدارة العاشر، وقد حاضَرَ في الندوة: الدكتورُ/ سعيد متولي، استشاري التغذية العامّة والصحة، مشرف تغذية بمعهد فتيات مكّةَ النموذجيّ.
وقد تحدّث "الدكتور/ سعيد" في الندوة عن الغذاء الصحي المُتوازِن، وأهمية احتواء الوجبة الغذائية على العناصر الرئيسة؛ من البروتين والكربوهيدرات والدهون والفيتامينات، من مصادرها الطَّبَعيّة؛ كالخَضْروات والفاكهة، وعن مَخاطر الغِذاءِ غيرِ المُتوازِن على الصحة والنمو لجميع المَراحل العمرية، وكيف أن الله تعالى قد أَودعَ كثيرًا من المُرَكَّبات في الأغذية المتنوّعة؛ كمَوادَّ واقيةٍ من الأمراض، مضيفًا: أن ممارسة الرياضة شيءٌ مُهِمٌّ لصحتنا، وأنه يُسهِم في حمايتنا من الكثير من الأمراض.
وقد أبدى الطلابُ سعادتَهم بعقْد مثلِ هذه اللقاءاتِ والندوات الثقافية؛ لأنها تُساهِم كثيرًا في نُموّ الوَعي المعرفيّ والثقافيّ، وتؤثِّر كثيرًا في سُلوكيّاتهم الشخصية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.