23 أكتوبر, 2019

السروي يوجه بدعم وتفعيل بروتوكول محو الأمية بالشرقية

وجه الدكتور/ محمد السروي، رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، بتفعيل بروتوكول محو الأمية، الموقَّع بين الهيئة العامة لتعليم الكبار وقطاع المعاهد الأزهرية؛ للقضاء على مشكلة الأمية، باعتبارها من أكبر المشكلات التي تواجه التنمية بالمجتمع المصري في الوقت الحاضر، ولما لها من سلبيات في كافة مناحي الحياة، انطلاقًا من الدور الريادي للأزهر فى حل المشكلات الاجتماعية والتنموية.

وقام "السروي" بتكليف د/ إبراهيم عبد اللطيف، مدير التعليم الابتدائي بالمنطقة، كمنسق مع فرع هيئة تعليم الكبار بالشرقية، ومتابعة وتفعيل دور معلمي معاهد المنطقة بمشروع محو أمية الكبار ،كما وجه رئيس منطقة الشرقية إلى تفعيل دور منطقة وعظ الشرقية في الإعلام في التوعية بخطورة الأمية.

وقال مدير التعليم الابتدائي بالشرقية الأزهرية: إن المنطقة لن تألُوَ جُهدًا في التعاون مع الهيئة، سواء من خلال توفير المعلمين، أو فتح الفصول لخدمة هذا الواجب القومي، وتفعيلًا لدور الأزهر الشريف فى المشاركة المجتمعية والتوعية وحل المشكلات.

من جانبه، قال الشيخ/ أحمد عبد القادر محمد علي، مدير منطقة وعظ الشرقية: إن القضاء على الأمية واجب ديني، و الحد منها يزيد القدرة الإنتاجية للمواطن، ويمكنه من حقه في التعليم، على أساس مبدأ تكافؤ الفرص، والعيش بحياة كريمة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.