10 فبراير, 2020

السروي يتابع انتظام الدراسة مع بداية الفصل الدراسي الثاني بمعاهد الشرقية

تابع الدكتور/ محمد السروي، رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، عددًا من المعاهد خلال جولة تفقدية لإداراة منيا القمح، واكد رئيس المنطقة على الالتزام بتطبيق اليوم الدراسي الكامل، وتطبيق جداول التوقيتات الزمنية الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية.
كما شدَّد فضيلته على ضرورة استيفاء جداول الحصص لكل معلم حسب النصاب القانوني لكل درجة، ووضع صورة من جدول الحصص والإشراف في صدر دفتر التحضير الخاص به، وتفعيل دور الإخصائي الاجتماعي ومعلم التربية الرياضية بالمعهد، وتنفيذ خطة الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية، ومن خلال مشاركة وتفعيل دور مجالس الآباء.
كما وجَّه رئيس المنطقة السادة الموجهين إلى متابعة النواحي الإدارية والخدمية والوسائل التعليمية بالمعهد، ودعم صلاحيتها بما يخدم العملية التعليمية، والتأكيد على تحقيق النظافة العامة ودورات المياه وسلامة وصلات الكهرباء.
ووجه فضيلته المعلمين إلى أن تحضير الدروس يكون وفق الطريقة التربوية مع تفعيل الأنشطة الطلابية وفق الأهداف المرجوة لكل درس، مع التزام المعلم بخطة توزيع المنهج، مع كتابة توزيع تفصيلي للخطة في أول دفتر التحضير.
كما حثَّ السروي الطلاب والعاملين بالمعهد لمتابعة ما ينشر من خدمات على موقع بوابة الآزهر، فيما يخدم العملية التعليمية وخطة التحول الرقمي بالأزهر الشريف.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.