17 أكتوبر, 2020

انتظام الدراسة في "الشرقية الأزهرية"مع الالتزام بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا

انطلقت فعاليات العام الدراسي الجديد 2020/2021م في ظل إجراءات الوقاية والحماية من فيروس كورونا المستجد؛ حيث تابع الدكتور/ محمد السروي، رئيس منطقة الشرقية، اليوم السبت 17 أكتوبر 2020م انطلاق وانتظام الدراسة بجميع المعاهد على مستوى المنطقة بمراحل التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي، والنوعي، والخاص، ورياض الأطفال.
هذا وقد صرح "السروي" بأن غرفة عمليات مستمرة في متابعة تنفيذ منشورات قطاع المعاهد، ومتابعة سير العملية التعليمية بالمعاهد، ومن كافة إدارات المنطقة، والرد عليها، والربط مع غرفة عمليات قطاع المعاهد الأزهرية؛ لتيسير وحل أية مشكلة قد تستجد .
كما أضاف رئيس المنطقة بأنه تم التنبيه، مشددًا على الالتزام بالإجراءات الوقائية الواردة من وزارة الصحة، سواء للعاملين أو الطلاب وأولياء الأمور.
كما تم التوجيه بالالتزام بخطط المناهج الدراسية وفق آخر تعديلات لقطاع المعاهد، والانتهاء من دراسة نواتج التعلم فيما يخص الجزء الخاص بمناهج العام الماضي؛ وذلك خلال الفترة المتبقية من شهر أكتوبر.
كما تم التنبيه على كافة السادة مديري المراحل والموجهين العموم بمتابعة التزام المعلمين بالتعليم الإلكتروني، ومتابعة تنفيذ تعليمات رئاسة قطاع المعاهد فيما يخص ذلك، وضرورة التواصل بين المعلم وطلابه، سواء من خلال المعهد أو من خلال وسائط التواصل الإلكتروني، ومتابعة حصول الطالب على المعلومات من خلال منصات التعلم الإلكتروني، وتوفير مكتبة إلكترونية داخل المعهد، تجمع ما يخص المناهج الدراسية، من خلال فيديوهات البرامج التعليمية التي يوفرها قطاع المعاهد الأزهرية، وبنك المعرفة المصري.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.