29 أبريل, 2023

في يومها الأول.. هدوء تام بامتحانات النقل الابتدائي والإعدادي للفصل الدراسي الثاني لمعاهد الشرقية الأزهرية

أكد فضيلة الدكتور/ السيد أحمد الجنيدي، رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، إن لجان امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي بكافة الإدارات التعليمية لامتحانات النقل للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي ٣٠٢٣/٢٠٢٢م، سادها حالة من الهدوء والاستقرار التام.

جاء ذلك أثناء زيارة رئيس المنطقة لعددٍ من لجان الامتحانات بإدارة شرق الزقازيق، لافتًا إلى أن الطلاب عبَّروا عن مدى ارتياحهم لمستوى الأسئلة التي جاءت متنوعة لتشمل كل أجزاء المنهج الدراسي وتقيس كافة المهارات.

كما أكد فضيلته أن غرف العمليات الرئيسية بالمنطقة والفرعية بالإدارات لم تسجل أي شكاوى تخص الامتحانات من حيث عدم ملائمتها لوقت الإجابة المخصص لها أو خروجها عن المناهج المقررة.

ويؤدي تلاميذ الصفين الرابع والخامس الابتدائيين امتحانات اليوم الأول في مادتي القرآن الكريم (فترة أولى) وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (فترة ثانية)، بينما يؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الإعداديين امتحان اليوم الأول في الفقه (فترة أولى) واللغة العربية ورقة أولى (فترة ثانية).

يُشار إلى أن منطقة الشرقية الأزهرية أعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى بكل الإدارات التعليمية والبالغ عددها سبع عشرة إدارة تعليمية؛ للخروج بأفضل صورة خلال انعقاد الامتحانات.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.