24 مايو, 2023

معلمو وطلاب معاهد الشرقية الأزهرية يشاركون في فعاليات الأسبوع العربي للبرمجة

للأسبوع الثاني على التوالي، يشارك معلمو وطلاب المعاهد الأزهرية بمنطقة الشرقية الأزهرية في فعاليات الأسبوع العربي للبرمجة، المنعقد في دورته الثالثة بعنوان “اللغة العربية والإبداع الرقمي”، وذلك بالتعاون مع اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة، للعام الدراسي 2022/2023م.

وأشار الدكتور/ السيد أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، إلى أن الهدف الرئيس من المشروع هو تنمية الثقافة التكنولوجية للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، تنفيذًا لتوجيهات الدولة المصرية بما يحقق رؤية مصر 2030.

ومن جانبه، أشار الأستاذ/ أحمد الماحي، موجه عام الحاسب الآلي بالمنطقة ومشرف المشروع، إلى أنه يتوجب مشاركة (٦) فرق من كل معهد للمنافسة على مستوى الإدارة، على أن يتم تصعيد أفضل المشروعات المقدمة للتنافس على مستوى المنطقة ليتم تحكيمها، في موعد غايته 15 يونيو ٢٠٢٣. مضيفًا أن الدورة الثالثة تتضمن خمسة محاور، هي: الخط العربي بفن رقمي، والتطبيقات الجوالة لتعليم اللغة العربية، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي لخدمة اللغة العربية، والقصص المرسومة المتحركة باللغة العربية، والألعاب التعليمية باللغة العربية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.