06 ديسمبر, 2023

الشرقية الأزهرية.. “ههيا” تنظم مجموعة من الأنشطة المختلفة عن قيمة الأمانة ضمن فعاليات مبادرة أنا الراقي بأخلاقي

قامت معاهد إدارة ههيا التابعة لمنطقة الشرقية الأزهرية عدة أنشطة ضمن مبادرة أنا الراقي بأخلاقي والذي من شأنه زيادة المعرفة الدينية والأخلاقية لطلاب الأزهر الشريف وذلك من خلال الندوات الدينية والمسابقات الرياضية والثقافية واللوحات والبث الإذاعي ومقاطع الفيديوهات ومجلات الحائط والنماذج التي يصنعها الطلاب والطالبات للارتقاء بقيمة "التعاون" لمرحلتي الإعدادية والثانوية وقيمة "النظام " لمرحلتي رياض الأطفال والابتدائية في مبادرة "أنا الراقي بأخلاقي".

وقام معهد ههيا الابتدائي بتطبيق قيمة النظام في طابور الصباح بالحث على زرع روح الوطنية في نفوس التلاميذ، فيما قام معهد فتيات السلامون بمسابقة العباقرة تحت شعار "أنا الراقي بأخلاقي" وذلك لغرس روح التعاون في الفريق الواحد.

وكذلك قام معهد بنين العلاقمة بتفعيل دوري أنا الراقي بأخلاقي وقد فاز فريق التواضع بالمركز الأول وكأس الدوري، وكان الهدف من ذلك غرس روح التعاون والأمانة والأخلاق في نفوس الطلاب ولا سيما هذا ما نحتاجه في الرياضة ويعلو "شعار الرياضة أخلاق " قبل أي شيء.

علمًا بأن المبادرة تنطلق للعام الثاني على التوالي، وتأتي استجابة لدعوة مؤسسة التعليم الأزهري في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي لغرس القيم النبيلة احترام وحماية المتعلمين من التأثر بالسلوك المنحرف والأفكار الهدامة. يذكر أن مبادرة أنا الراقي بأخلاقي تتضمن مجموعة من الفاعليات والأنشطة الطلابية المختلفة حيث تركز المبادرة على قيم أخلاقية في برامج الإذاعة الصباحية بفقرات مختلفة مدة أسبوعين، عبر جدول زمني مُعتمد من قطاع المعاهد.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.