04 ديسمبر, 2023

ندوات دينية عن قيمة الأمانة بإدارة أولاد صقر التعليمية بمنطقة الشرقية الأزهرية

نظمت معاهد فتيات بني حسن وأولاد صقر والصوفية وتلراك بمنطقة الشرقية الأزهرية، خلال الفترة الزمنية المخصصة لقيمة الأمانة، عدة ندوات دينية عن قيمة "الأمانة" ضمن فعاليات مبادرة "أنا الراقي بأخلاقي".

كما قام منسق الإدارة بعدة زيارات ميدانية لمعاهد الإدارة أجري من خلالها عدة مناقشات مع الطلاب حول مفهوم الأمانة مناقشًا ومحاورًا لهم وكان لهذه المناقشات مردود إيجابي لهم جميعًا.

حاضر في هذه الندوات السادة شيوخ المعاهد ومدرسو المواد العربية والشرعية، حيث أوضح كل منهم في لقائهم مع الطلاب أهمية قيمة الأمانة في حياة الفرد والتطبيق العملي لها داخل الأسرة ونشرها بالمجتمع والبيئة المحيطة ليعيش أبناء الوطن الواحد في أمان ورخاء وتتقدم الأمم والمجتمعات.

وأشار كل منهم إلى أن تفعيل المبادرة للعام الثاني على التوالي؛ يأتي تلبية لنداء مؤسسة التعليم الأزهري بمرحلة التعليم قبل الجامعي لغرس القيم الرفيعة المعتبرة في دنيا الناس، على نحو يُحصِّن الطلاب والطالبات من السلوكيات المنحرفة والأفكار الهدامة.

يذكر أن مبادرة أنا الراقي بأخلاقي تتضمن مجموعة من الفاعليات والأنشطة الطلابية المختلفة حيث تركز المبادرة على قيم أخلاقية في برامج الإذاعة الصباحية بفقرات مختلفة لمدة أسبوع، عبر جدول زمني مُعتمد من قطاع المعاهد؛ وذلك لتدعيم هذه القيم في وجدان الطلاب، كما تتضمن الفعاليات مجموعة من المسابقات والأنشطة الإبداعية، مثل: القصة والشعر والتعبير الفني.


رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.