07 فبراير, 2024

بحضور وفد قطاع المعاهد .. الشرقية الأزهرية تقيم الحفل الختامي لمبادرة «أنا الراقي بأخلاقي»

أقامت منطقة الشرقية الأزهرية، اليوم الأربعاء، الحفل الختامي لمبادرة «أنا الراقي بأخلاقي» للفصل الدراسي الأول بإدارة ههيا التعليمية، وذلك بحضور الشيخ عوض الله عبد العال، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور إسماعيل الشربيني، مدير عام الإدارة الفنية التعليمية بقطاع المعاهد ، والدكتور مكرم النبراوي، مدير عام الخطة والمناهج بالقطاع، و الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة.

وتتضمن الحفل عروض لأبرز أنشطة المبادرة خلال الفصل الدراسي الأول، كما شملت الفعاليات تكريم الطلاب الفائزين في أنشطة المبادرة، والتي ضمت مجموعة من المسابقات منها «مسابقة مزامير القرآن الكريم»،للكشف عن الموهوبين في حفظ القرآن، و«مسابقة العباقرة» للكشف عن الموهوبين في العلوم الثقافية والفنية، إلى جانب دوري مبادرة «أنا الراقي بأخلاقي» لكرة القدم.

من جانبه، أكد الشيخ عوض الله عبد العال، أن المبادرة يتم تفعيلها للعام الثاني على التوالي لتحصين طلاب المعاهد الأزهرية ضد الأفكار التي لا تتماشى مع صحيح الدين، وغرس القيم الدينية والأخلاقية في نفوسهم.

وأوضح رئيس المنطقة، أن فعاليات المبادرة تضمنت تفعيل قيم التواضع والصبر والوفاء والأمانة والتعاون لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية، إلى جانب تفعيل سلوك النظافة والنظام لتلاميذ مرحلة رياض الأطفال.

وتهدف مبادرة “أنا الراقي بأخلاقي” التي أطلقها قطاع المعاهد الأزهرية، إلى ترسيخ القيم التربوية والأخلاق الحميدة لدى طلاب الأزهر الشريف، فضلًا عن مواجهة الانحرافات السلوكية على جميع الأصعدة والتصدي لها بالوسائل الممكنة كافة.


رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.