30 مارس, 2024

تفعيل قيمتي "العدل والكرم" ضمن فعاليات «أنا الراقي بأخلاقي» بالشرقية الأزهرية

تبدأ منطقة الشرقية الأزهرية اليوم السبت، في تفعيل قيمة«الكرم» للمرحلة الابتدائية، و قيمة «العدل» لطلاب المرحلة الثانوية، ضمن فعاليات مبادرة “أنا الراقي بأخلاقي”، لتكونا آخر قيم المشروع التربوي للفصل الدراسي الثاني.

من جانبه، أشار الدكتور السيد أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، إلى تفعيل أنشطة «أنا الراقي بأخلاقي» خلال الأسبوعين الماضيين بمعاهد المنطقة، ضمن خطة المبادرة للفصل الدراسى الثاني، حيث تم تناول سلوك «الرفق» لمرحلة رياض الأطفال، وتفعيل قيمة "الإحسان" للمرحلة الابتدائية، وكذلك قيمة «التراحم» للمرحلتين الإعدادية والثانوية.

كما أوضح منسق المبادرة بالمنطقة، أنه تم تنظيم عدد من الأنشطة الفنية والثقافية والدينية، والتي نفذها الطلاب بمختلف الإدارات التعليمية، وتضمنت فقرات الإذاعة الصباحية، وعقد عدد من الندوات الدينية والثقافية، كما تم تقديم عدد من المسرحيات التعليمية داخل الصفوف الدراسية تعكس أثر القيم المتناولة.

يذكر أن المشروع التربوي «أنا الراقي بأخلاقي» يتضمن مجموعة من الأنشطة الطلابية المختلفة تستهدف مجموعة من القيم الأخلاقية عبر جدول زمني مُعتمد من قطاع المعاهد الأزهرية، وذلك لغرس هذه القيم في نفوس الطلاب، وتجنب الأفكار المخالفة لصحيح الدين.


رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.