04 أبريل, 2024

«الجنيدي» يبحث مع مديري المراحل والإدارات التعليمية الاستعدادات لامتحانات الفصل الثاني

اجتمع الدكتور السيد أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية اليوم الخميس، مع مديري المراحل والإدارات التعليمية، وموجهي العموم للمواد الدراسية كافة، للوقوف على استعدادات المعاهد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام 2024/2023.

وخلال اللقاء، أكد “الجنيدي” على الانتهاء من شرح منهج الفصل الدراسي الثاني كاملًا لجميع المواد الدراسية وفقًا للخطة الزمنية المقررة، وتشكيل كنترولات المعاهد بأفضل المعلمين من ذوي الخبرة والكفاءة، بما لا يؤثر على سير أعمال الملاحظة والتصحيح.

ووجه رئيس المنطقة بضرورة توفير المناخ التربوي الملائم للإجابة، واحتواء الطلاب وعدم ترهيبهم في أثناء أداء الامتحانات منوهًا على ضرورة منع الغش بأشكاله وأساليبه.

كما شدد على أهمية متابعة أعمال الامتحانات أولًا بأول، موجهًا بتحري الدقة والمراجعة في أثناء أعمال التصحيح والرصد، لإعطاء كل طالب ما يستحق دون زيادة أو نقصان.

ومن المقرر انطلاق امتحانات المهام الأدائية للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائيين، الإثنين الموافق ٢٠٢٤/٤/١٥م، على أن تبدأ الامتحانات التحريرية للنقل الابتدائي السبت الموافق ٢٠٢٤/٤/٢٠م.

كما تبدأ امتحانات النقل الإعدادي السبت الموافق ٢٠٢٤/٤/٢٠م، وتبدأ امتحانات النقل الثانوي الأحد ٢٠٢٤/٤/٢٨م ، وبالنسبة لامتحانات الشهادتين الإعدادية والابتدائية، فمن المقرر انطلاقها الأربعاء الموافق ٢٠٢٤/٥/١٥، وتستمر حتى الأربعاء الموافق ٢٠٢٤/٥/٢٢.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.