08 أبريل, 2024

الشرقية الأزهرية تجري المقابلات الفنية للمرشحين لرؤساء لجان الشهادة الثانوية

ترأس الدكتور السيد أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، اللجنة الفنية لإجراء المقابلات الشخصية للمرشحين رؤساءَ لجان امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣م، من المعلمين بمختلف إدارات ومعاهد المنطقة، ممن تقدموا بطلب على بوابة الأزهر الإلكترونية، أو بطلب يدوي لإدارة الامتحانات، وتنطبق عليهم الشروط.

وضمت اللجنة عضوية كل من الدكتور حسيني علي عطوة، مدير عام المنطقة للعلوم الدينية والثقافية، والدكتور عطا حسيني، مدير إدارة الامتحانات، والشيخ السيد نبوي، مدير التعليم الثانوي، والأستاذ حسن الطوب، مديرإدارة التنسيق.

من جانبه، أكد رئيس المنطقة، أن الهدف الرئيسي من إجراء تلك المقابلات هو اختيار أفضل الكوادر البشرية، لقيادة اللجان على الوجه الأمثل، مشيرًا إلى ضرورة التأكد من قدرة المرشحين على تنفيذ ضوابط وتعليمات الامتحانات كافة على الوجه الصحيح، وكذلك كيفية قيادة اللجان بكفاءة عالية فضلًا عن قدرة المرشحين على العمل تحت الضغوط للتعامل مع أية مشكلات طارئة، فضلًا عن إلمام رؤساء اللجان ومساعديهم بالجوانب الإدارية والتربوية كافة.

كما أفاد مدير التعليم الثانوي، أنه تم طرح عدد من الأسئلة الشفهية للمرشحين، للتأكد من القدرة الفعلية للخروج بالامتحانات بأفضل صورة، ومن المقرر استكمال باقي المقابلات للمساعدين (الشرعي - الثقافي)، عقب انتهاء عطلة عيد الفطر المبارك.

وأكد مدير إدارة الامتحانات، أن تلك المقابلات تأتي في ضوء توجيهات قطاع المعاهد الأزهرية، والإدارة المركزية للامتحانات.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.