05 أبريل, 2017

سوهاج الأزهرية تحتفل بيوم اليتيم

سوهاج الأزهرية تحتفل بيوم اليتيم

تحت رعاية الدكتور علي عبد الحافظ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، وبحضور الأستاذ محمد الطاهر محمود حسين، وكيل أول المنطقة للعلوم الثقافية، أُقيم اليوم الأربعاء الخامس من أبريل الاحتفال بيوم اليتيم بقاعة الاحتفالات بديوان عام منطقة سوهاج الأزهرية.

وكانت إدارة رعاية الطلاب ونشاط الفتيات قد نظمت احتفالاً بمناسبة يوم اليتيم، والذي يوافق الجمعة الأولى من شهر أبريل، بدأ بالقرآن الكريم للطالب مؤمن محمود بمعهد أولاد إسماعيل للبنين.

أكد الأستاذ محمد الطاهر خلال كلمته التي ألقاها أن الاحتفال هو تعبير عن الوفاء والتقدير لأبنائنا الطلاب ولروح المحبة والتعاون التي ينبغي أن تسود بين جميع المنتمين لمؤسسة الأزهر الشريف.

وفي حديث فضيلة الشيخ أحمد شراط، مدير إدارة شئون القرآن بالمنطقة، أوضح أن الإسلام اعتنى برعاية اليتيم وحفظ حقوقه، كما حث على معاملة اليتيم معاملة طيبة.

من ناحيته أوضح الدكتور محمد حسني، مدير التعليم النموذجي، أن الإسلام دعانا جميعًا أن نكون آباءً لمن قُدر له اليتم؛ حتى يشعر أن المجتمع يشاركه شعوره ويقف بجانبه ويهتم بأموره.

وفي سياق متصل صرح الأستاذ محمد عبيد، مدير إدارة رعاية الطلاب ونشاط الفتيات، أن الاحتفال كرم 98 طالبًا من طلاب المعاهد الأزهرية، وقدم لهم جوائز نقدية بلغ مجموعها 19600 جنيهًا.

 
كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.