31 مايو, 2018

طالبات أسيوط وسوهاج يؤدّين امتحانات الشفوي لمعاهد القراءات

طالبات أسيوط وسوهاج يؤدّين امتحانات الشفوي لمعاهد القراءات

اختتمت طالبات أسيوط وسوهاج امتحانات الشفوي بمعاهد القراءات بالمحافظتين، الدور الأول، للشهادات الثلاث: "التجويد، والعالية، والتخصص"، بقاعات إدارة التدريب، في أربع مواد هي: القرآن الكريم، واللغة العربية، والقراءات، والمتون، أمام 20 لجنة من بينها: لجنتَا السجن والأكفاء، بإشراف قطاع المعاهد الأزهرية؛ صرّح بذلك الدكتور علي عبد الحافظ، رئيس منطقة أسيوط الأزهرية.

وأضاف "عبد الحافظ": أن اللجنة المشرفة من قطاع المعاهد الأزهرية، برئاسة الشيخ حسن عبد النبي، المشرف العام على لجان امتحانات القراءات بقطاع المعاهد، قد اختبرت الطالبات، وتمّ ذلك في هدوء تام دون أيّ مشكلات، واتسمت الاختبارات بالموضوعية والشفافية، وتَحَرّي الدقة في تقدير الدرجات للمساواة بين الطالبات الممتحنات.

فيما أشار الدكتور أحمد حسين، مدير التعليم النوعي بالمنطقة؛ إلى أن طالبات محافظتي أسيوط وسوهاج أدّين تلك الامتحانات بقاعات إدارة التدريب، بالمبنى "ج" التابع للمنطقة، حيث تمّ انتداب 36 مُحَكّمًا، بواقع عضوين لكل لجنة من ذوي الخبرة والكفاءة والمهارات الشخصية؛ للإشراف على مثل هذه الاختبارات.
حضَر الاختباراتِ: الدكتورُ سعد زكي، مدير شئون القرآن الكريم، والشيخ شعبان مرعي، مدير التعليم النموذجي، من منطقة أسيوط الأزهرية، ووفدٌ من مشايخ قطاع المعاهد الأزهرية، على رأسهم: الشيخ محمود إبراهيم.

كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.