10 يوليه, 2018

سوهاج.. ندوة تعريفية بمعهد العلوم الإسلامية بالقاهرة‎

سوهاج.. ندوة تعريفية بمعهد العلوم الإسلامية بالقاهرة‎

نظمت اليوم منطقة سوهاج الأزهرية ندوة تعريفية بحضور الدكتور/ محمد حسانين رئيس منطقة سوهاج الأزهرية عن معهد العلوم الإسلامية بالقاهرة لأولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية الناجحين والحاصلين على أكثر من 75% من المجموع الكلي عن مزايا المعهد وكيفية الالتحاق به عُقدت الندوة بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المنطقة.

وكانت المنطقة قد دعت أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية للعام 2017/2018 م الحاصلين على أكثر من 75% من المجموع الكلى للدرجات لحضور ندوة للتعريف بمعهد العلوم الإسلامية بالقاهرة ومزاياه وكيفية الالتحاق به.

أدار الندوة الأستاذ عمرو طه المدرس بالمعهد في حضور الدكتور محمد حسانين رئيس منطقة سوهاج الأزهرية .

أوضح الأستاذ عمرو خلال الندوة أن المعهد بالأساس فكرة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، وأن هناك متابعة مستمرة من فضيلته ومن وكيل الأزهر الشريف وفضيلة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ويهدف لتخريج جيل موسوعي من الدعاة للإسلام على وعي تام بقضايا الأمة العربية والإسلامية،
وأشار إلى أن سبعة من محافظات الصعيد من بين العشرة الأوائل بالمعهد العام الماضى مما يدل على أن بُعد المسافة بين محافظات الصعيد والقاهرة لا تؤثر على مستوى الطلاب وتحصيلهم الدراسى.

وأضاف عمرو أن الطلاب يخضعون لامتحانات قبول في القرآن الكريم واللغة العربية واللغة الإنجليزية، كما يتم اختيار المعلمين بعناية فائقة؛ حيث إنهم يقيمون مع الطلاب في نفس المكان وأنه يتم تطوير مناهج بشكل مستمر على أيدي متخصصين.

وأشار إلى أن المعهد البريطانى يشرف على تدريس اللغة الإنجليزية بالمعهد ويتم تطبيق أحدث إستراتيجات التدريس في العالم إضافة إلى العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية والرحلات وحضور اللقاءات الرسمية في المؤتمرات العالمية والمحلية.

جدير بالذكر أن الطلاب في فترة الصيف يخضعون لدورات مكثفة، ويحضرون معسكرات يتبادلون فيها الثقافات ويراجعون القرآن الكريم ويحفظون المتون.

وهناك خدمة فندقية ورعاية طبية مميزة تقدم للطلاب والمعلمين، وأن الأزهر الشريف يتحمل جميع النفقات حيث لا يتحمل الطالب أو ولي الأمر أية مصروفات.

كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.