04 أبريل, 2019

سوهاج الأزهرية تحتفل بذكرى الإسراء والمعراج

سوهاج الأزهرية تحتفل بذكرى الإسراء والمعراج

احتفلت منطقة سوهاج الأزهرية، بذكرى الإسراء والمعراج بقاعة الاحتفالات الكبرى بديوان عام المنطقة، اليوم الأربعاء 2019/4/3، بمشاركة مديرية أوقاف سوهاج، وكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات، ومنطقة وعظ سوهاج.
اُستهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم تحدث الدكتور محمد حسانين عبد اللاه، رئيس المنطقة، عن ذكرى الإسراء والمعراج وما تحمله هذه المناسبة من معاني مهمة، مثل الفرج بعد الضيق والانتصار بعد الضعف، مضيفًا أن الإيمان والإرادة من أهم أسباب النجاح.
كما أكد الشيخ محمد عوض تعلب، واعظ أول بمنطقة وعظ سوهاج، أن حادثة الاسراء والمعراج ستظل عبرة ومعجزة نقف أمامها بالتأمل فى كل العصور، موضحًا أن رسالة الإسلام التي جاء بها النبي (صلى الله عليه وسلم) هي للتسامح والعمل والتعاون.
من جانبه أشار الدكتور محمد عمر أبو ضيف،عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بسوهاج، أن معجزة الإسراء والمعراج كانت منحة للنبي صلي الله عليه وسلم بعد الشدائد التي مرت بها الدعوة الإسلامية في تلك الفترة، وأضاف أن المولى سبحانه اختص النبي بها ليكون مصداقًا لقوله تعالى (يا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا).
واستعرض الشيخ على طيفور، وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، المراحل التي سبقت معجزة الإسراء والمعراج واستقبال المؤمنين والمشركين لها، وكيف حاول المشركون التشكيك فيها، وإعجاز النبي -صلى الله وعليه وسلم- لهم بإعطائهم الدلائل القاطعة على حدوثها، كما تضمن الحفل ابتهالات دينية.

كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.