11 فبراير, 2020

سوهاج.. انطلاق قوافل الرعاية الاجتماعية لطلاب المرحلة الابتدائية

سوهاج.. انطلاق قوافل الرعاية الاجتماعية لطلاب المرحلة الابتدائية

شهدت قاعة الاحتفالات الكبرى، بديوان منطقة سوهاج الأزهرية، اليوم الثلاثاء 11 فبراير 2020 أولى ندوات برنامج قوافل الرعاية الاجتماعية للمرحلة الابتدائية، تحت عنوان: "تنظيم الوقت والنظافة تقي من الأمراض"، بحضور الأستاذ/ شومان محمد أحمد، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، والعديد من القيادات.
وقد تناولت الندوة أهمية تنظيم الوقت والنظافة العامة، ودورها في الوقاية من الأمراض.
وكانت إدارة رعاية الطلاب ونشاط الفتيات قد استهلت برنامجها السنوي لقوافل الرعاية الاجتماعية اليوم بندوة "تنظيم الوقت والنظافة تقي من الأمراض" للمرحلة الابتدائية، بالتعاون مع وحدة مكافحة الأوبئة بمديرية الصحة بالمحافظة.
تناول الدكتور/ عبد الله جاد الرب، من مديرية الصحة بسوهاج، أهمية النظافة العامة في الوقاية من الأمراض والأوبئة، ومنها ما يعرف حاليا بفيروس كورونا، واستعرض مع التلاميذ بالشرح التفصيلي خطوات النظافة العامة التي يحتاجونها في حياتهم اليومية.
من جانبها عرضت الدكتورة/ هبة صلاح الدين، مديرة الصحة، فيلمًا كارتونيًّا يوضح للتلاميذ مخاطر عدم الاهتمام بالنظافة العامة، وتأثيرها في نقل الأوبئة.
وأوضح الدكتور/ محمد سلمان، من مديرية التربية والتعليم، في الجزء الثاني من الندوة خطوات تنظيم الوقت، ودوره في تحقيق الأهداف والتفوق لكل الأفراد.
تضمنت الندوة العديد من الفقرات الفنية التي قدمها الطلاب.

كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.