07 مارس, 2020

"ندوة بعنوان "دور الأزهر في ترسيخ مبدأ المواطنة ومحاربة الشائعات" بـ "فتيات طهطا

"ندوة بعنوان "دور الأزهر في ترسيخ مبدأ المواطنة ومحاربة الشائعات" بـ "فتيات طهطا

برعاية الدكتور/ محمد حسانين عبداللاه، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، وبحضور الأستاذ/ شومان محمد أحمد، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب بالمنطقة؛ نظم معهد فتيات طهطا، أول أمس الخميس الموافق 5 / 3 / 2020م، ندوة تحت عنوان "دور الأزهر في ترسيخ مبدأ المواطنة ومحاربة الشائعات التي تضر بالوطن"
شهد الندوة العميد/ أسامة رشاد، المستشار العسكري لمحافظة سوهاج، والدكتور/ هشام أبو زيد، وكيل وزارة القوى العاملة بسوهاج، والمقدم/ أيمن مسيل أحد ضباط القوات المسلحة بسوهاج، والأستاذ/ علي الرفاعي، رئيس مركز ومدينة طهطا، ونيافة الأنبا ميساك، ممثل كنيسة طهطا، وعدد من القيادات الشعبية والدينية بالمحافظة.
بدأت الندوة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة لفضيلة الشيخ/ عونى القبيسي مدير الإدارة، تحدث فيها عن أهمية دور الأزهر الشريف منذ نشأته حتى وقتنا هذا في محاربة الشائعات، مستدلا بآيات من كتاب الله وأحاديث نبوية، مضيفا أن جميع الأديان السماوية جاءت من أجل إعمار الكون ولصالح الإنسانية جميعا.
وخلال الندوة تم الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن، أعقبها كلمة للطالب مالك عاطف بالصف الرابع الابتدائي بمعهد شطورة الأزهري، تحت عنوان” حكاية شهيد”.
من جهته قال الأستاذ شومان محمد، خلال كلمته: إن الأزهر لطالما تصدى للشائعات التي من هدفها تدمير الوطن وعرقلة الإنتاج، وإن وراء ذلك أعداء الوطن ممن يرغبون في تدميره ووضعه تحت قائمة الدول المتأخرة، وإن الأزهر دائما يحث الشعب على التصدي لتلك الفتن؛ لأننا نسيج واحد ونعيش على أرض واحدة.
وأشارت زاهية الطيب إلى أنه لا يمكن لأحد أن يغفل دور الأزهر الشريف في التوعية والتثقيف في محاربة الشائعات، وأثرها على المجتمع، كما أن تلك الشائعات هي حروب يواجهها الجيل الرابع.
وتناول الدكتور هشام وكيل وزارة القوى العاملة بسوهاج دور الأزهر فى محاربة الفساد، ودور المواطنة التي رسخها الأزهر فى عقول الجميع منذ نشأته.
و أكد الأنبا ميساك ممثل كنيسة طهطا على أن الأزهر بشيوخه العظماء والكنيسة برجالها قادرون على أن يضعوا أبناء الوطن الواحد على الطريق المستقيم.

كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.