01 أكتوبر, 2020

منطقة سوهاج تحتفل بأوائل الشهادات الأزهرية

منطقة سوهاج تحتفل بأوائل الشهادات الأزهرية

نظمت منطقة سوهاج الأزهرية، اليوم الخميس 1 أكتوبر 2020م، احتفالا واسعًا لتكريم أوائل الشهادات الأزهرية للعام 2019/2020 م، بقاعة الاحتفالات الكبرى بديوان المنطقة، كان في مقدمة الحضور الدكتور/ محمد حسانين، رئيس الإدارة المركزية، والأستاذ/ شومان محمد، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، والدكتور/ أحمد مكي، مدير عام العلوم العربية والشرعية، والعديد من قيادات المنطقة.
خلال الحفل تم تكريم الطلاب بتوزيع الهدايا والمبالغ المالية عليهم من إدارة رعاية الطلاب ونشاط الفتيات، والتي تولت بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة تنظيم الاحتفالية.
وأكد الوكيل الثقافي في كلمته أن الاحتفال جاء بناء على توجيهات رئيس المنطقة بإقامة احتفال سنوي لأوائل الشهادات الأزهرية بالمنطقة، وتكريمهم؛ تحفيزًا لهم وتشجيعًا على التفوق بين أبناء المعاهد الأزهرية، مبديًا سعادته بوجود الطالبة/ زينب حربي شحاته، الحاصلة على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية القسم الأدبي (كفيف).
وكشف شومان أن الجديد هذا العام الدراسي سيكون تحديد مستوى لطلاب الصف الأول الإعدادي في مهارات القراءة والكتابة، وعمل مجموعات تقوية بالمعاهد لمعالجة ضعف المستوى بها عند بعض الطلاب، كما وجه الشكر لإدارة دار السلام الأزهرية التي كانت من أوائل الإدارات التي سارعت لتنفيذ تلك المبادرة، والتي تحظى بدعم ومساندة رئيس الإدارة المركزية للمنطقة.
ودعا الشيخ محمد حسني، مدير عام معهد سوهاج الديني، للإقبال على التعليم الأزهري؛ لأنه ينمي ويهتم بالنواحي الأخلاقية والنفسية من خلال ما يغرسه في نفوس أبنائه من قيم الإسلام الوسطية السمحة.
واختتم حسانين كلمات الحفل باستعراض أهمية العلم ومكانة العلماء في المجتمع، وأن العلم هو سبيل التقدم الاجتماعي والرقي، وأن الإرادة هي رفيق لطالب العلم لا تفارقه حتى يصل لما يريد، ودلل حسانين على ذلك بمثالين الجاحظ والعالم الجليل الشيخ خالد الأزهري،
وعقب كلمة حسانين تم توزيع الهدايا وتكريم الأوائل وإدارات المعاهد التي ينتمون إليها، كما تم تكريم طلاب البرلمان المدرسي والمشرفين عليه، والتقاط الصور التذكارية مع قيادات منطقة سوهاج.

كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.