10 أكتوبر, 2021

منطقة سوهاج الأزهرية تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة

منطقة سوهاج الأزهرية تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة

احتفلت صباح اليوم الأحد منطقة سوهاج الأزهرية بالذكرى الـ 48 لانتصارات أكتوبر المجيدة بقاعة الاحتفالات الكبرى بديوان المنطقة وسط حضور حاشد وتغطية إعلامية واسعة، حضر الحفل نيابة عن " الدكتور محمد حسانين، رئيس الإدارة المركزية " كلٌّ من: الدكتور أحمد مكي، مدير عام العلوم العربية والشرعية، والأستاذ شومان محمد، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، كما شهد الحفل مشاركة العقيد/أسامة أبو علم نيابة عن "سيادة العميد/ نبيل شحاته، المستشار العسكري" لمحافظة سوهاج، بينما أناب سيادة محافظ سوهاج الأستاذ/ عدلي أبو عقيل، رئيس مجلس مدينة ومركز سوهاج، وشرف الاحتفالية بالحضور الشيخ/ على طيفور، وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج.

أشرف على تنظيم الاحتفال إدارتا: رعاية الطلاب ونشاط الفتيات والعلاقات العامة بالمنطقة، بقيادة الأستاذ حفظي عبد الظاهر، وعلاء زيدان، وقدمه الشيخ أحمد شراط مدير إدارة شئون القرآن الكريم بالمنطقة.

اسُتهلت الاحتفالية بما تيسر من آيات الذكر الحكيم للقارئ الشيخ/ حاتم الحرزاوي، وعقب التلاوة عُزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ووقف الحضور دقيقة حداد على أرواح شهداء حرب أكتوبر وكل شهداء الوطن من الجيش والشرطة الذين يضحون بأرواحهم لمحاربة الإرهاب والتطرف.

وقال " شومان ": إن الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر تتم في جميع المناطق الأزهرية على مستوى القطر المصري في نفس اليوم والتوقيت، وذلك تنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور/ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف؛ لغرس روح الانتماء والولاء في نفوس الطلاب وتعريفهم بتضحيات الشعب المصري وجيشه لتحرير سيناء الغالية.

من ناحيته أكد الدكتور أحمد مكي أن مصر بلد الانتصارات على مدى تاريخها، وأن أي شيء خلاف ذلك هو عارض وسرعان ما يزول، ودعا أن يحفظ الله لمصر جيشها الذى هو الدرع والسيف لهذا الوطن الغالي.

وأبدى فضيلة الشيخ طيفور، وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج سعادته بحضور هذه الاحتفالية وشدد على أن الأزهر والأوقاف جناحان لدعوة إسلامية وسطية، وأشار " طيفور" لدور الجيش المصرى في الحفاظ على العروبة والتصدي لأية أخطار تواجهها وبيَّن وكيل وزارة الأوقاف عظيم أجر من يرابط ويجهاد في سبيل حماية وطنه.

كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.