31 أغسطس, 2022

اليوم انتهاء التحويلات بين الأزهر الشريف والتربية والتعليم ... وسوهاج تستعد لعقد اختبارات القبول للمحولين

اليوم انتهاء التحويلات بين الأزهر الشريف والتربية والتعليم ... وسوهاج تستعد لعقد اختبارات القبول للمحولين

تنتهي بمنطقة سوهاج الأزهرية اليوم الأربعاء الموافق 2022/8/31 تحويلات الطلاب بين الأزهر الشريف والتربية والتعليم والعكس وفقًا للبرتوكول الموقع بين الأزهر الشريف والتربية والتعليم، ومن المقرر أن تعلن المنطقة لاحقًا عن تفاصيل اختبارات القبول وأماكنها للطلاب المحولين من التربية والتعليم للأزهر الشريف، إضافة إلى اختبار اللغة الإنجليزية للطلاب الراغبين في الالتحاق بالمعاهد النموذجية.
ويشارك في الإشراف على اختبارات القبول إدارات: الامتحانات، وشئون الطلاب، وشئون القرآن الكريم، وإدارتا: التعليم الابتدائي والتعليم الإعدادي.

وفى سياقٍ متصل يبدأ التقديم للالتحاق بالبرنامج التأهيلي الملحق بالشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2022 للطلاب الراغبين في الالتحاق بالتعليم الأزهري، اعتبارًا من السبت القادم الموافق 2022/9/3 وحتى يوم الخميس الموافق 2022/9/15 م وذلك وفق الشروط التالية:
- حصول التلميذ على نسبة 70% من المجموع الكلي لدرجات الشهادة الإعدادية العامة.
- ألا يقل مجموع التلميذ في مادة اللغة العربية عن 70%.
- حصول التلميذ على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021/2022 م.
- اجتياز الطلاب اختبار البرنامج التأهيلي المعتمد من الأزهر الشريف، على أن يُعقد لهم مع امتحان الشهادة الإعدادية بفصليها للعام 2022/2023.

المستندات المطلوبة:

• أصل الشهادة الابتدائية أو مستخرج منها.

• أصل الشهادة الإعدادية.

• أصل شهادة الميلاد.

• نموذج طلب الالتحاق.

وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج التأهيلي انطلق العام الماضي، ويتيح عقب اجتيازه الفرصة للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة بالعام ذاته الالتحاق بالتعليم الثانوي الأزهري.

كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.