05 نوفمبر, 2022

اليوم .. ختام تلقي مشاركات مسابقة نحلة الأزهر للتهجي للمراحل التعليمية كافة

اليوم .. ختام تلقي مشاركات مسابقة نحلة الأزهر للتهجي للمراحل التعليمية كافة

تختتم معاهد سوهاج الأزهرية اليوم السبت الموافق 5 نوفمبر2022م تلقي مشاركات مسابقة نحلة الأزهر للتهجي للمراحل التعليمية كافة والتي انطلقت الثلاثاء الأول من نوفمبر وذلك بمتابعة من رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج د.أحمد حمادي ، د. أحمد مكي، وكيل المنطقة للعلوم العربية والشرعية، والأستاذ شومان محمد أحمد، مدير العام المواد الثقافية، وإشراف الأستاذ محمد علوان، موجه عام اللغة الإنجليزية، ود. جاد أحمد عبد الرحمن المدرب والمشرف على المسابقة.

مسابقة نحلة الأزهر القومية للتهجي Al-Azhar National Spelling Bee Competition أطلقها قطاع المعاهد الأزهرية بالتعاون مع المكتب الإقليمي للغة الإنجليزية بالسفارة الأمريكية بالقاهرة (RELO) والتي ستقام فعاليتها من الصف الأول لمرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي.

والمسابقة عبارة عن … حفظ الطالب لمجموعة من الكلمات الخاصة (بمنهجه )وسيتم تحديدها من خلال Wordlist خاصة بالمنهج الدراسي لكل مرحلة ، سيتسلم الطالب نسخة من القاموس الخاص بالكلمات إضافة إلى قاموس ناطق ( هدية) طبقًا للقاموس الخاص بكل مرحلة سيتم تدريب الطلاب على نطق الكلمات نطقًا صحيحًا باللهجة الأمريكية American Accent .

وخلال المسابقة يتنافس طلاب المعهد ثم بعد ذلك سيتم التصعيد إلى الإدارة التعليمية ثم التصعيد إلى المنطقة ثم تقام النهائيات بين المناطق شهر فبراير المقبل بمركز الأزهر للمؤتمرات بقطاع المعاهد الأزهرية بالقاهرة وذلك تحت إشراف و تحكيم مكتب RELO التابع للسفارة الأمريكية بالقاهرة.

كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.